الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- التوجيه السياسي ينظم محاضرة حول المواطنة لعرب الداخل

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 17:42 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة لمنتسبي المؤسسة الأمنية قلقيلية حاضر فيها العميد أنور خلف نائب المفوض السياسي العام للشؤون العسكرية المفوض العام للأمن الوطني والمقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني قلقيلية.

تحدث العميد أنور خلف بداية عن المعاناة الكبيرة التي يعانيها عرب الداخل منذ اليوم الأول حيث انه لم يبقى إلا 150 الف نسمة مجزؤون إلى مجموعات صغيرة هنا وهناك والتي فرض عليها الحصار لتمزيقها إلا أنهم بقوا صامدين محافظين على أرضهم ولولا وجودهم لم تكن هناك قضية فلسطينية.

استعرض العميد تطور الأحزاب العربية داخل 48 ودورها في النضال رغم المعوقات التي لقيها جراء القوانين الإسرائيلية في محاربة كل مظاهر العمل الوطني والحفاظ على الهوية الفلسطينية.

كما تناول الممارسات ضد المواطنين بداء بالاعتقال والنفي والاستيلاء على الأرض ومصادرتها ومحاصرته بكل الوسائل وفرض الإجراءات التي ساهمت في خلق الوعي لمقاومة مختطات التصفية والتهويد.

ومن جانب اخر اكد المقدم رباح زيدان على ان الاسرائيلين عملوا على قطع التواصل بين ابناء الشعب الفلسطيني الا ان هذا لم ينجح لان الشعب متمسك بتضامنه وتعاونه.

ثم اضاف ان الشعب الفلسطيني داخل الخط الاخضر يعتبر قوة سياسية مؤثرة في السياسة العامة اذا ما خاض الانتخابات البرلمانية موحدا.