الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي افراد النقليات

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 18:07 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى الرائد يوسف ابو زبيده المفوض السياسي للأمن الوطني بنابلس بضباط وأفراد النقليات، وتحدث لهم عن فن التعامل وومفهوم الاتصال مع الجمهور وتطوير اساليب الاتصال.

وقال الرائد ابو زبيده ان نجاح العمل الامني والتميز في مقياسه الحقيقي هو تفاعل وتعاون ورضا المواطنين وها الامر يتطلب من رجل الامن الابداع في التعامل والتعاون واستخدام اساليب وعناصر الاتصال ببراعة وفهم عالي والدرايه بلغة الجسد واستخدامها جيدا وذلك لكسب تقدير الاخرين وثقتهم بالاحترام المتبادل اثناء الاستقبال او التعامل والتعاون للوصول الى حاله متقدمه من العلاقه الحميميه التي تؤدي الى تعزيز سيادة القانون.

وحثهم ابو زبيدة الى المزيد من التمسك بألاخلاق والقيم النبيلة والتي يدعو لها ديننا الحنيف ووطنيتنا ووا جبنا الوظيفي.

ومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليمفي جنوب نابلس التقى احمد أبو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطلبة مدرسة اودلا، وتطرق الحديث حول السياسة الإسرائيلية في تهجير الفلسطينيين وإرغامهم على ترك أراضيهم تحت الضغط والإكراه مهتمة ضمن السياسة المتبعة لتوطين الفلسطينيين في الدول العربية وتحويلهم إلى جنسيات عربية تنسيهم حقوقهم الوطنية.

وفي الوقت نفسه لم تستطع فعل شيء حيال الفلسطينيين الذين بقوا في فلسطين عام 1948 بسبب الظروف الموضوعية المحيطة، وكان عليها أن تتحمل زيادتهم السكانية الطبيعية المتصاعدة.

أما بخصوص الأرض المحتلة عام 67 فعمدت إلى التهجير غير المباشر من خلال التضييق المعيشي على السكان، صنعت إسرائيل ظروفا أمنية واقتصادية وعلمية صعبة في الضفة والقطاع، مما دفع العديد من المواطنين إلى الخروج بحثا عن عمل أو أمان في الدول العربية والأجنبية.