الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

بعد إستدعاء مدرّسة للمحكمة- تعليق جزئي للدوام الدراسي في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 21:58 )
طولكرم- معا- اعلن الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين "الأمانة العامة"، عن تعليق الدوام الدراسي في كافة المدارس الحكومية بمحافظة طولكرم غداً الإثنين، وذلك بعد الحصّة الثالثة، بسبب إستدعاء المحكمة لاحدى المعلمات.

وحول سبب التعليق، قال الأستاذ جمال يعقوب رئيس الإتحاد- فرع طولكرم، انه وخلال رحلة مدرسية لطالبات مدرسة أبي سلمي الكرمي لمدينة ميجا لاند للألعاب، تعرضت إحدى الطالبات لإصابة لا تذكر، نقلت على إثرها الى مشفى الزكاة، حيث اجريت لها فحوصات شاملة تبيّن خلالها انها لا تعاني من شيئ واعيدت الى أسرتها.

وأضاف ان المدرّسة تفاجأت برفع شكوى ضدها من قبل اهالي الطالبة لدى الشرطة الفلسطينية، والتي بدورها طلبت إستجوابها، فرفض مدير التربية والتعليم هذا الإجراء في مراكز الشرطة، وطلب إستجوابها في مكتبه بالمديرية، وانتهى الأمر عند ذلك الحد.

واوضح يعقوب، ان بلاغاً وصل للمدرّسة للحضور الى المحكمة غداً الإثنين، معرباً عن إستغرابة لهذا الإجراء، حيث قام بإبلاغ المحافظ والجهات المعنية، مضيفاً انه سيتواجد غداً بصحبة مجموعة من المدرّسين الى جانب المدرّسة في جلسة المحكمة.

وأعلن يعقوب، عن تعليق الدوام الدراسي في كافة مدارس محافظة طولكرم غداً الإثنين بعد الحصّة الثالثة، مع مغادرة الطلبة للمدارس وبقاء المدرّسين في المدارس حتى الساعة الثانية عشر، بسبب إستدعاء المدرّسة للمحكمة.

ودافع يعقوب عن المدرّسة قائلاً: "لقد قامت بواجبها على أكمل وجه، وتعاملت مع الطالبة بكل إنسانية عندما نقلتها الى المشفى لإجراء الفحوصات"، متسائلاً : " هل كان مطلوب منها ترك الطالبة وعدم مساعدتها لتتفادى المسائلة..؟".

وانهى يعقوب: "سنقف جميعاً الى جانب المدرّسة، ولن نقبل اتخاذ مثل هذا الإجراء ضدها وهي غير مدانة، بل قامت بواجبها الأخلاقي والإنساني".