الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير صحة المقالة يتفقد المراكز الصحية في شمال غزة ويشيد بادائها

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 18:10 )
غزة - معا- أشاد الدكتور باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة ، بما تميزت به مراكز الرعاية الصحية الأولية وبحالة الضبط الإداري والانسجام بين الموظفين، داعياً إلى تكثيف الزيارات المنزلية بهدف التوعية والتثقيف، مشدداً على ضرورة الاحتضان المجتمعي للرعاية الأولية وعمل شبكة علاقات مجتمعية تطال وجهاء المنطقة والمدارس والبلدية.

وقال الوزير نعيم خلال جولة تفقدية قام بها لعدد من المراكز الصحية في محافظة شمال قطاع غزة، شملت (مركز شهداء جباليا – مركز شهداء بيت لاهيا الصحي – مركز أبو شباك الصحي). " نلمس في كل جولة جديدة نقلة نوعية في المباني والتجهيزات والبرامج والخدمات المقدمة، لافتاً إنّ واقع الانجازات على الأرض أفضل بكثير مما نقراه في التقارير الواردة إلينا من جهات الاختصاص".

وأضاف " نسعى لدمج خدمات الصحة النفسية ضمن أنشطة الرعاية الأولية لأنها خدمة مجتمعية وطب وقائي أكثر منها خدمة علاجية، منوهاً أن مراكز الرعاية هي خط الدفاع الأول في مواجهة الأمراض وحماية المواطن.

وأثنى الوزير نعيم على دور الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية في الحفاظ على سلامة التطعيمات من الفساد من خلال وضعها في ثلاجات تعمل على الطاقة الشمسية حال انقطاع الكهرباء.

ومن جهته أشاد، رئيس بلدية جباليا عصام جودة بهذه الزيارة الميدانية لوزير الصحة وعلى تواصله المباشر مع العاملين في المراكز الصحية، مبيناً أنّها تترك أثراً ايجابيا على أداء الموظفين وبما يصب في صالح المواطن.

ومن ناحيته، عبّر د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية عن سعادته لمدى الاهتمام والرعاية والدعم الكامل من قبل الوزير للرعاية الأولية، وتفقده لسير العمل في كافة المراكز من أجل التعرف على احتياجاته، والانجازات والتي كان أبرزها إجراء أعمال صيانة وترميم واستحداث أجهزة طبية لتطوير الخدمة ورفع مستواها.