الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

ابو القاسم: سنجتمع مع حماس وفتح لتقريب وجهات النظر لتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 20:38 )
غزة- معا- قال الامين العام لحركة المقاومة الشعبية أبو قاسم دغمش, إن حركته ستلتقي حركتي فتح وحماس في محاولة لتجاوز الخلافات لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين الحركتين.

واضاف دغمش خلال اجتماع في مكتبه بغزة, ضم فصائل المقاومة والممانعة الفلسطينية إلى جانب حركة حماس, اليوم الأحد، "إن زيارة وفد المقاومة الشعبية الأخيرة إلى مصر جاء في نفس السياق, لدعم الجهود الداعمة لتحقيق المصالحة بين حركتي حماس وفتح".

وشدد أبو قاسم إلى أنه ينوي الاجتماع بكل من حركتي حماس وفتح على حدا, من اجل تقريب وجهات النظر لتحقيق المصلحة العليا لشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو قاسم, خلال الاجتماع، أن الحركة لبت دعوة مصر للحضور إلى القاهرة, من اجل التشاور والتباحث حول مصير التهدئة مع الاحتلال، وملف المصالحة الفلسطينية, ووضع الأمين العام للمقاومة الشعبية, قادة الفصائل الفلسطينية في صورة المباحثات والمشاورات التي جرت مع الأشقاء في مصر.

من جانبها أثنت الفصائل المجتمعة, على دور المقاومة الشعبية, وجددت تأكيدها على أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح, وتهيئة الأجواء الملائمة للوصول إلى الهدف المنشود, فضلا عن إصلاح منظمة التحرير, والتوافق على برنامج وطني يحمي المقاومة ويؤكد حق شعبنا في الدفاع عنه.

ويشار إلى أن الاجتماع ضم كلاَ من حركة المقاومة الشعبية, حركة حماس, الجبهة الشعبية القيادة العامة, جبهة النضال الشعبي- جناح خالد عبد المجيد- طلائع الحرب الشعبية قوات الصاعقة, حركة الأحرار الفلسطينية.