الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية البيرة يشارك في مؤتمر السير والجولان والمحافظة على البيئة

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 18:28 )
رام الله- معا- غاردر وفد من بلدية البيرة اليوم الاحد، ارض الوطن متوجها الى مدينة اكادير بالمملكة المغربية للمشاركة في مؤتمر الموكار الدولي الرابع والذي يعقد تحت عنوان السير والجولالن داخل المدن والمحافظة على البيئة والمزمع عقده خلال الفترة 26-30 تبريل 2011.

ويتشكل وفد بلدية البيرة من اعضاء المجلس البلدي جمال محمود شلطف, ناريمان احمد عواد, د. نبيل زيد.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على التجارب المحلية والإقليمية والدولية في إيجاد البيئات الصحية ومشروعات المحافظة على البيئة وحمايتها، وكذلك التعرف على قوانين وتنظيمات التخطيط العمراني والتصميم الحضري لتعزيز الأنشطة الصحية والسير والجولان.

وسيستقطب المؤتمر عدداً كبيراً من المشاركين والمشاركات من المملكةالمغربية ومن جميع الدول العربية، إذ يهدف المؤتمر بشكل خاص إلى تبادل الخبرات والتعرف على مشروعات النشاط البدني ودور التخطيط في تنفيذها إلى مشاريع المحافظة على البيئة وإدارتها، وذلك بالتأكيد على النشاط البدني وفوائده وإيضاح دور التخطيط وتصميم البيئة السكنية في المدن والمحافظة على البيئة وحمايتها، واستعراض دور الأجهزة المحلية والبلديات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تأمين مشروعات البيئة الصحية والمحافظة على البيئة وحمايتها.

ويهدف المؤتمر أيضا إلى التأكيد على أهمية دور الإعلام والمؤسسات التعليمية في نشر ثقافة الوعي الصحي والبيئي. والتعرف على التجارب المحلية والإقليمية والدولية في إيجاد البيئات الصحية ومشروعات المحافظة على البيئة وحمايتها.

ومن أهم الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر أهمية النشاط البدني للإنسان، الذي سيتضمن الأبعاد والفوائد الصحية والنفسية والاجتماعية للنشاط البدني والسير والجولان وأهميتهما كأبرز الأنشطة الصحية ، ثم موضوع التخطيط وتصميم البيئة الذي سيشمل قوانين وتنظيمات التخطيط العمراني والتصميم الحضري لتعزيز الأنشطة الصحية ورياضة السير والجولان ودور الأجهزة المحلية والبلديات والأجهزة ذات الصلة في توفير أماكن ومعينات البيئة الصحية.

وسيتطرق المؤتمر، أيضا، إلى موضوع عمارة البيئة وتقنيات الارتقاء بصحة البيئة منها قوانين وأنظمة المحافظة على البيئة وحمايتها ومشروعات المحافظة على البيئة وحمايتها في المدن والقيادة الرشيدة لإدارتها والتقنيات المتطورة وتعزيز النشاط البدني من أجل الصحة ثم التجارب المحلية والإقليمية والدولية.