الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد النقابات في الجامعات يطالب بحل وإقالة مجلس التعليم العالي

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 19:26 )
رام الله - معا -عقد اجتماع طارئ لمجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية في رام الله بحضور رئيس وأعضاء مجلس اتحاد النقابات د.أمجد برهم وأعضاء مجلس الاتحاد.

وصرح موسى عجوه، الناطق الإعلامي لمجلس الاتحاد وأمين سره- ان الاتحاد في جلسته يطالب بحل وإقالة مجلس التعليم العالي لعدم قيامه بمهامه اتجاه التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية وعدم قدرته على المحافظة على الكوادر والنخب التعليمية وكذلك النهوض بالجامعات الفلسطينية من حيث الجودة والتميز وعدم الاهتمام بمطالب قطاع العاملين في الجامعات الفلسطينية.

وقال عجوه: إن المجلس تدارس المستجدات الأخيرة فيما يتعلق بمطالب العاملين العادلة وكذلك ناقش الحضور الاستمرار في الاجراءات النقابية التصعيدية وعرقلة العمل في الجامعات احتجاجاً على عدم تلبية مطالب العاملين والمتمثلة بربط سعر الدينار على 6 شواقل، وربط مستحقات العاملين على سعر 6 شواقل.

وأكد مجلس الاتحاد أنه سيواصل اجراءات تصعيدية حتى يتم تحقيق المطالب المشروعة للعاملين وأعلن أن برنامج الفعاليات النقابية مستمر كما تم الإعلان عنه.

وينوي مجلس الاتحاد إقامة خيمة اعتصام أمام مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله خلال الأيام القليلة القادمة يشارك فيها المئات من أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعات الفلسطينية.

وناشد مجلس اتحاد النقابات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التدخل لانهاء الأزمة التي يعاني منها العاملين في الجامعات لما فيه مصلحة الجامعات الوطنية والأكاديمية وطالب المجلس الفعاليات والشخصيات والأطر والنقابات المهنية والعمالية إلى التدخل والوقوف إلى جانب مطالب العاملين.