الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسح السعادة:الدنمارك في المقدمة وتشاد في القاع!

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 09:44 )
بيت لحم- معا- صنفت اسرائيل في المرتبة السابعة بين 124 دولة يتمتع ساكنيها بالسعادة وذلك وفقا لتقرير الذي اعده معهد جالوب .

وعلى النقيض من اسرائيل فان 14% من سكان المناطق الفلسطينية قالوا انهم سعداء بوضعهم المعيشي.

ووفقا لمسح الرفاهية الدولي والذي نشر مع نهاية الاسبوع فان 63% من العينة التي تم استفتاؤها في اسرائيل قالوا انهم سعداء في حياتهم.

وقد تصدرت الدنمارك المرتبة الاولى لقائمة السعادة في الحياة بنسبة 72% من سكانها الذين عبروا عن رضاهم بحياتهم المرفهة, وتاتي بعدها كلا من السويد وكندا في المرتبة الثانية بنسبة 69% وتتبعها استراليا بنسبة 65% .

وللمفاجاة تشاركت فنزويلا مع فنلندا بالمرتبة الرابعة بنسبة 64% وذلك لانه كلا من سكان هذين البلدين راضون عن مستوى معيشتهم.

اما اسرائيل فانها تاتي في المرتبة السابعة مع نيوزلندا . وتعتبر اسرائيل اعلى مرتبة من هولندا وايرلندا والتي جاءت بنسبة 62% وتفوقت ايضا على الولايات المتحدة الامريكية حيث جاءت بنسبة 59% فيما تلتها البرازيل بنسبة 57%.

وجاءت الامارات العربية المتحدة في اعلى مرتبة من بين الدول العربية في هذا المسح بنسبة 55% من سكانها الذين عبروا عن رضاهم عن حياتهم.

اما بريطانيا فكانت اقل تفاؤلا وجاءت بنسبة 54% حيث عبر سكانها عن رضاهم بمعيشتهم.

اما بالنسبة لسكان القارة الافريقية فانهم احتلوا مرتبة اقل سعادة من غيرهم حيث جاءت تشاد في اخر القائمة بنسبة 1%.

وقال القائمون على مسح السعادة ان على زعماء العالم ان لا يركزوا على الدخل القومي لبلادهم كمؤشر على رفاهية السعادة ولكن عليهم ان ياخذوا في الاعتبار عوامل اخرى تساعد على السعادة والقناعة.