الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة السياحة والآثار تضبط جهازين للتنقيب عن الآثار و92 قطعة عملة

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 20:39 )
بيت لحم- معا- ضبطت شرطة السياحة والآثار اليوم الاحد، جهازين يستخدمان في التنقيب غير المشروع عن الآثار كما وضبطت (92) قطعة عملة يشتبه بأنها أثرية في محافظة بيت لحم.

وأوضح بيان صادر عن العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل "معا" أن شرطة السياحة والآثار في بيت لحم تلقت معلومات مفادها وجود اجهاز للتنقيب عن الآثار في منزل مواطن في بيت لحم، وتم استصدار أمر تفتيش من النيابة العامة وعثرت بداخلة على الجهاز من نوع GARREIT ACE/250 تم ضبطه حسب الأصول القانونية.

وبناء على معلومات من مصادر صديقة تفيد قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار تم استدعائهما، وبالتحقيق معهما اعترفا بحيازتهم لجهاز كشف عن المعادن واستخدامه في عمليات البحث غير المشروع عن الآثار وضبطت شرطة السياحة والآثار بحوزتهم (92) قطعة عملة معدنية يشتبه بأنها أثرية.

من جهته أكد الرائد زياد الخطيب مدير شرطة السياحة والآثار في بيت لحم أنهم أحالوا الأشخاص المتهمين لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم وسيتم تسليم المضبوطات من المواد التي يعتقد أنها أثرية لدائرة الآثار لفحص قيمتها الأثرية وأهاب أيضا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي عملية تنقيب عن الآثار أو تخريب للمواقع التاريخية والأثرية من خلال الاتصال على رقم الشرطة المجاني (100) وذلك للمساهمة بالحفاظ على آثار شعبنا من السرقة والضياع.