الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنازة رمزية للمتضامن الايطالي فيتوريو ارغوني في رام الله

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 21:21 )
رام الله- معا-شارك العشرات في مدينة رام الله مساء اليوم، في جنازة رمزية أقيمت خصيصاً للمتضامن الايطالي فيتوريو آريغوني بالتزامن مع جنازة أخرى مماثلة في قطاع غزة، بالتزامن مع الجنازة الرسمية التي أقيمت في مدينة ميلانو الايطالية.

وكان العشرات تجمعوا أمام مبنى بلدية رام الله، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والايطالية، وصوراً لاريغوني، وتابعوا تشييع جثمانه عبر الفيديو.

وشارك في الجنازة الرمزية، النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي د. أحمد الطيبي، وعضوا اللجنة المركزية لحركة فتح د. ناصر القدوة وتوفيق الطيراوي، ومستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات د. صبري صيدم، ومستشار رئيس الوزراء جمال زقوت، وعضو المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي.

وقال مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات الدكتور صبري صيدم إن ما يجري في رام الله هو أقل القليل ليقدم للمتضامن الايطالي الذي كان جزء أساسياً من الشعب الفلسطيني، وقدم روحه في سبيل أبناء شعب فلسطين.

وأكد الدكتور صيدم أن الشعب الفلسطيني يتجمع مع كل العالم ليشارك في تشييع جثمان المتضامن الايطالي، ليوجه رسالة لكل العالم بأن الشعب الفلسطيني شعب مسالم، وأن من أقدم على هذه الفعلة لا يمت بصلة مطلقاً إلى الشعب الفلسطيني.

بدورها، أكدت هويدا عراف، إحدى العضوات المؤسسات لحركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني الذي شارك في جنازة المتضامن الايطالي أرسل رسالة واضحة للعالم يدين فيها الجريمة التي وقعت بحق فيتوريو.

وأوضحت عراف أن جنازة آريغوني أقيمت في رام الله وغزة بالتزامن مع ايطاليا، حيث شيع جثمانه مساء اليوم، الى مثواه الأخير في روما، حيث نقلت وقائع تشييع الجثمان عبر تقنية الفيديوكونفرنس ليتسنى للجميع رؤية أهله وأصدقائه وتوجيه رسائل التعزية والتضامن مباشرة له.