الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

3000 مستوطن دخلوا نابلس خلال عام - جيش الاحتلال ضاق ذرعا بالمستوطنين

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 08:44 )
القدس - تقرير معا - اعرب جيش الاحتلال عن امتعاضه من تصرفات المستوطنين لا سيما اتباع الحاخام بارتسلاف والذين يقتحمون الاراضي الفلسطينية خلسة ومن وراء ظهر الاحتلال بحجة الصلاة في قبر الصديق يوسف في نابلس او غيرها من المقامات الفلسطينية . ويعتبر هذا الموقف من جيش الاحتلال قبولا للرواية الفلسطينية بشان مقتل المستوطن في قبر يوسف " تقريبا " .

وفي حين راح رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو يطالب السلطة باعتقال ومحاكمة منفذي عملية قتل المستوطن فجر الاثنين واصابة 5 اخرين ، راح وزير الجيش ايهود باراك يتذرّع بالعملية ليدعو السلطة الى اعادة التنسيق الامني فورا !

لكن جيش الاحتلال لم يطلق اية تصريحات ، ما اثار استغراب وسائل الاعلام الاسرائيلية ، واورد تلفزيون اسرائيل القناة الثانية على لسان المحلل الامني المقرّب من قيادة اركان الجيش ، ان قيادة الجيش ورغم مقتل المستوطن الا انها تبدي امتعاظها من سلوك المستوطنين الذين لا يكفوا عن التسلل للاراضي الفلسطينية رغم انف الجيش .

واضاف ، ان اكثر من 3000 مستوطن يهودي دخلوا نابلس وصلّوا في قبر يوسف تحت حماية الجيش في غضون السنة الماضية ، ورغم ذلك فان المستوطنين من اتباع بارتسلاف يواصلون الالتفاف من وراء ظهر الحواجز العسكرية الاسرائيلية ومفاجئة حواجز الشرطة الفلسطينية ويدخلون تحت جنح الظلام اىل قبر يوسف ما يعرّض كل امن المنطقة للخطر .

وحول مقتل المستوطن واصابة 5 بجروح بينهم واحد بجروح خطيرة جدا ، قال الناطق بلسان الجيش : رغم ان الشرطة الفلسطينية استعملت اسلوب الاصبع الخفيفة على الزناد في مواجهة المستوطنين المتسللين الا ان السلطة لا تتحمّل مسؤولية ما حدث .