السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير والفنانون التشكيليون يكرمون عمداء الاسرى بنابلس

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 10:24 )
نابلس- معا- نظم الفنانون التشكيليون في نابلس ونادي الاسير الفلسطين حفلا تكريميا في قاعه نادي المرأة الفلسطينية لعمداء الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وتقديرا لنضالات وعذابات الاسرى والاسيرات الذين امضو فترات طويلة داخل السجون.

والقت دعد العلمي كلمة ترحيبية باهالي الاسرى والمشاركين في الحفل والقائمين عليه وحيت صمود الاسرى والاسيرات بالسجون الاسرائيلية وبعد ذالك القيت قصيده شعريه للشاعر وليد دويكات عن حياه الاسير المحرر سعيد العتبه الذي امضى اكثر من ثلاثون عاما داخل السجون الاسرائيلية.

وتحدث رائد عامر عن اهميه تكريم وتقدير عمداء الاسرى وتكريم الاسيرات من محافظه نابلس واكد ان نادي الاسير مستمر بالفعاليات طيله ايام العام من خلال تنظيمه للانشطه الداعمه للاسرى والاسيرات وابدى عامر استعداد نادي الاسير لاحتضان كل المبادرات الشبابيه التي من شانها دعم الاسرى.

وشكر عامر، الفنانين التشكيليين على هذه المبادرة لتكريم عمداء الاسرى والقى الشاعر مازن الفارس قصيده شعريه عن الحياه الاعتقاليه داخل السجون الاسرائيلية وقدمت فرقة جفرا عروض فنيه شيقه تضامنا مع الاسرى والاسيرات.

وتحدث ايضا ممثلا عن الفنانين التشكيليين وائل دويكات حيث اشار الى الجهود التي بذلت بالتعاون مع محمود العالول ونادي الاسير الفلسطيني لانجاح المعرض وحفل التكريم.

واكد ان الفنانيين هذا اليوم يقمون نموذجا جديدا من الدعم من خلال رسم صور الاسرى بطريقه فنيه ومن خلال تقديم نادي الاسير الدروع التقديريه للاسرى والاسيرات وتحدث ايضا الاسير المحرر سعيد العتبه حيث اشار الى اهميه كل نشاط وفعاليه لدعم الاسرى داخل السجون وشكر نادي الاسير ووزاره الاسرى على الجهود التي تبذل من اجل ابقاء قضيه الاسرى حيه.

وفي نهايه الحفل تم تكريم الاسير ابراهيم الطقطوق وسمير النعنيش ومحمد صوالحه وحسني صوالحه وجهاد بني جامع وعبد الحكيم حنني والاسير احمد ابو السعود وتم تكريم الاسيرات ايمان الغزاوي وسنابل بريك ولطيفه ابو ذراع وامل جمعه وفتنه ابو العيش ولنان ابو غلمه وليلى الصفدي.

وشارك بالتكريم سعيد العتبه وسامر سماروا مدير وزاره الاسرى والمحررين وعمار ابو شرخ عضو مجلس اداره نادي الاسير ورائد عامر ومازن الفارس ووليد دويكات ووائل دويكات ووجه اهالي الاسرى التحيه لجهود الفنانيين وجهود نادي الاسير على هذا التكريم.