الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طوباس تطلق المرحلة الثانية من محاضرات التوعية الامنية للطلبة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 11:21 )
طوباس-معا- أطلقت اليوم مديرية شرطة محافظة طوباس المرحلة الثانية من برنامج محاضرات التوعية الامنية لطلبة مدارس وكالة الغوث في الفارعة وتتضمن هذه المحاضرات توعية أمنية حول أهمية التربية الأمنية تحت شعار (معا نحو مجتمع آمن ).

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم المحاضرات تندرج ضمن برنامج محاضرات التربية الأمنية التي أطلقتها شرطة المحافظة لطلاب مدارس وكالة الغوث في منطقة الفارعة في محافظة طوباس.

وعقدت المحاضرات في مدرسة ذكور الفارعة الأساسية للوكالة، ويأتي أهمية هذا البرنامج في تدريب الطالب على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياته ودراسته ولتوثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة وإعداد جيل طلابي واع ومحصن أمنياً وراسخ أخلاقياً، ولجعل الطلبة شركاء فاعلين في حفظ الأمن والأمان والشرطة وزيادة الثقافة الأمنية بين أوساط الطلبة.

من جهته أشار المقدم مقداد سليمان, مدير شرطة المحافظة أن الشرطة ماضية في برامجها التوعوية لطلاب المدارس بمختلف فئاتهم العمرية، حيث تم وضع عدد من الخطط والبرامج وبالتعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع وبالأخص مديرية التربية و التعليم في المحافظة والأسرة التربوية في مدارس وكالة الغوث، هادفة من خلال هذه البرامج إلى تنمية الحس الأمني لدى الطلبة، وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والمواطنين بمختلف شرائهم وكسر الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والمواطن.

وتحدث الملازم أول عمار دراغمه من فرع السياحة و الآثار لطلبة مدرسة ذكور الفارعة الأساسية للوكالة، موضحا دور شرطة السياحة والآثار في حماية المواد الأثرية والتراثية وعن أهمية التراث الثقافي الفلسطيني للفلسطينيين أنفسهم وعن المواقع الأثرية و التراثية في محافظة طوباس والعصور التاريخية وميزات هذه العصور بعضها.