الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع عمل بين مديرية عمل رام الله والبيرة ووزارة الزراعة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 12:32 )
رام الله- عقدت مديرية عمل رام الله والبيرة صباح اليوم اجتماع عمل مع وزارة الزراعة لمناقشة سبل التعاون المشترك لتنمية ودعم القطاع التعاوني في المحافظة وذلك بحضور رامي مهداوي مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة ومدير دائرة تعاون رام الله د. محمد الأعرج ورئيسة قسم التنمية في دائرة تعاون رام الله دلال أبو حامد والإدارة العامة للإرشاد في وزارة الزراعة رولا التميمي ومنار الأغبر من دائرة المحاصيل، وذلك في مقر مديرية عمل رام الله والبيرة.

وأكد مهداوي استعداد المديرية للتعاون الكامل مع وزارة الزراعة وتسهيل مهمتهم لخدمة الجمعيات والمواطنين وشرح قانون التعاون والمبادئ التعاونية وشروط تسجيل جمعيات تعاونية جديدة والحاجة لها وضرورة اعتمادها على الذات للاستفادة من المشاريع المتعلقة بالزراعة والبذور.

وتم الاتفاق على العمل المشترك لخدمة الحركة التعاونية في المحافظة والحفاظ على العلاقة والشراكة القوية مع مؤسسات القطاع العام وتبادل الزيارات واللقاءات لخدمة المزارعين والمواطنين.

وقدم د. الأعرج شرحا عن قطاع الجمعيات التعاونية في محافظة رام الله والبيرة والذي يضم عددا كبيرا في قطاعات مختلفة ,ومنها 40 جمعية زراعية عاملة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة والمشاكل والمعيقات التي تعاني منها جمعيات المحافظة من تقص في التدريب والتثقيف التعاوني وتطرق إلى النجاحات الاقتصادية التي حققتها الجمعيات التعاونية في المحافظة والمساعدة قدر الإمكان في إيجاد الحلول اللازمة لمشاكل ودراسة أوضاعها
من جانبها تحدثت التميمي حول المشاريع التي تعمل فيها الزراعة مع الجمعيات التعاونية في المحافظة ومنها المشروع الهولندي للبذور لإضافة أصناف محسنة والمشروع العربي للمحافظة على الأصناف البلدية ورغبة الزراعة في العمل مع جمعيات أخرى زراعية للاستفادة من المشاريع الموجودة وتشجيع المزارعين الذين يعملون بشكل فردي واستفادوا من المشاريع لعمل جمعيات تعاونية جديدة تحافظ على مزروعاتهم وإنتاجهم وتعمل على تطويرها.