الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تلتقي الافرنجي لبحث تطورات المصالحة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- التقى تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع القيادي في فتح عبد الله الافرنجي للبحث في آخر تطورات ملف المصالحة وسبل تجاوز العقبات التي تعترض تحقيق التوافق الداخلي.

واوضح ابو السعيد ثابت عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن الاجتماع تباحث في مجموعة من المواقف والآليات والاقتراحات للخروج من دوامة الانقسام الداخلي، وعرض موقف الشخصيات المستقلة تجاه الحالة الفلسطينية المتبني لموقف الشارع الفلسطيني المنادي بتحقيق المصالحة والذي خرج في الخامس عشر من آذار لمطالبة الاطراف الفلسطينية بسرعة تحقيق الوحدة الوطنية.

وذكر ثابت أن اللقاء مع القيادي الافرنجي كان ايجابيا وبناءً، واستعرض جملة من القضايا الضرورية لتجاوز حالة الانقسام، وسبل دعم كل مبادرات المصالحة الحريصة على لم الشمل الداخلي وتوحيد شطري الوطن.

وكان الافرنجي وصل قطاع غزة الاسبوع الماضي في زيارة لذويه.

بدوره أكد المهندس خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن المصالحة الفلسطينية تحتاج الى توجه وارادة حقيقية حريصة على المصلحة الوطنية، واعتبر لبد تأخير المصالحة جريمة بحق الشعب الفلسطيني عدا عن كونها مصلحة اسرائيلية تستغلها للتهرب من التزاماتها تجاه الشعب المحتل.

وشدد لبد على أن الانقسام الداخلي يضفي تعقيدات على الموقف الفلسطيني على كافة المستويات سواء الرسمية وحتى الشعبية، وهو ما يشكل انتكاسة خطيرة في طريق بناء المشروع الوطني الفلسطيني، وأضاف: "ان الشخصيات المستقلة تلتقي مع كافة الأطراف انطلاقا من حرصها على بناء مزيد من الأجواء الايجابية وتعزيز الثقة بين فتح وحماس".