الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يؤكد على حرية ووحدة العمل النقابي

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية في مقر الكتلة في مدينة رام الله اليوم مع اعضاء الهيئة الادارية لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية بحضور بسام زكارنة نقيب العاملين في الوظيفة العمومية.

واستعرض زكارنة امام الاحمد مسيرة عمل نقابة العاملين في الوظيفة العمومية منذ تأسيسها حتى الآن، وتناول زكارنة ابرز المحطات والمراحل التي انجزتها النقابة على صعيد مأسسة ودمقرطة النقابة من خلال المؤتمرات الفرعية التي انجزتها النقابة في الوزارات والمؤسسات العامة وصولا الى المؤتمر العام الثاني للنقابة التي عقد في شهر آذار الماضي والذي شكل محطة هامة في مسيرة البناء المؤسسي والديمقراطي لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية.

وعرض زكارنة اوضاع الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية واهم القضايا المطلبية المطروحة من النقابة مع الحكومة والتي تتعلق بحقوق كفلها القانون ولاتزال الحكومة تتهرب وتماطل في الاستجابة لهذه الحقوق، الامر الذي ينذر بتصعيد قادم في العلاقة بين النقابة والحكومة في المرحلة المقبلة في حال استمرار الحكومة بسياسة التجاهل والمماطلة لمطالب الموظفين المحقة.

من جانبه عبر الاحمد عن تقديره لما انجزته النقابة على صعيد ترسيخ النهج الديمقراطي والمؤسسي ووحدة العمل النقابي والتي تشكل اهم متطلبات العمل النقابي السليم، مؤكدا على دعم حرية وتمكين العمل النقابي كأحد روافد الحياة الديمقراطية في فلسطين، واشار الاحمد الى تطلعه للتعاون مع النقابة في اطار صيغة العمل البرلماني لهيئة الكتل والقوائم البرلمانية ومجموعات العمل البرلمانية في ظل تعطل عمل المجلس التشريعي.

واستعرض الاحمد امام الحضور آخر التطورات السياسية التي تواجهها القضية الفلسطينية، وابرز التحديات الماثلة امام القيادة السياسية،في ظل تعثر عملية السلام، وتهرب اسرائيل من استحقاقات العملية السياسية.

ووعد الاحمد في نهاية اللقاء بمواصلة دعم حرية ووحدة العمل النقابي وبمتابعة كافة القضايا المطلبية التي طرحتها النقابة مع الجهات ذات الاختصاص بما يساهم في دعم الموظف الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.