الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل والدفاع المدني تخرج 20 من المتطوعين في خربة جنبه

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- خرجت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالتعاون مع الدفاع المدني الفوج الأول من المتطوعين في صفوف الدفاع المدني والبالغ عددهم 20 متطوعا ومتطوعة، ضمن مشروع المواطنة في خربة جنبه.

وذلك بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء احمد رزق، وعضو المجلس التشريعي أبو علي يطا ،ومدير مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم محفوظ حنايشة،وعدد من ممثلي القوى والفصائل الوطنية والمؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة،وضباط وقادة الأجهزة الأمنية،وأهالي المنطقة.

في بداية الاحتفال رحبت مديرة بنات رقعة الثانوية أ.نوفه الجندي بالحضور وقالت:" أن مشروع المواطنة جاء دعماً لصمود الأهل في منطقة جنبه وتحديهم وصبرهم على مضايقات جيش الاحتلال يوميا،ً وقد قام فريق العمل بالمدرسة بالتعاون مع مدير التربية والتعليم منذ العام الماضي بالعمل في تلك المنطقة ونجح في فتح صف روضة للأطفال لتصبح نواة لمدرسة وفيها من الصف الأول حتى الصف الرابع الأساسي،وفي هذا العام أردنا أن نوصل علوم الدفاع المدني لشباب هذه المنطقة لما لها من أهمية بسبب بعد المسافة ووعورة الطريق وتعرض الأهل لانتهاكات جيش الاحتلال بشكل مستمر.

وقد رحب اللواء احمد رزق بفكرة الطالبات وكذلك مدير الدفاع المدني في مدينة يطا الرائد أنور المحاريق وقاموا مشكورين بتدريب فريق من المتطوعين والمتطوعات نظرياً وعليماً وعملوا على إيجاد وحدة دفاع مدني في المنطقة ووعدوا في المستقبل القريب أن تكون مركزاً".

في حين تحدث النائب في المجلس التشريعي أبو علي يطا وأشاد بصمود أهالي جنبه خاصة ومسافر يطا عامة واعتبرهم الخط الأول في الدفاع عن فلسطين وأرضها وذلك بسبب مقارعتهم الاحتلال يوميا وأضاف:" أن منطقة جنبه تعتبر إطراف الجسد التي تحمي القلب وعلينا جميعا أن ندعم صمود الأهل في جنبه ونعزز من إمكانياتهم للعيش والبقاء للمحافظة على الأرض وتفويت سلب هذه الأرض من قبل الاحتلال".

وفي ذات السياق تحدث عن لجنة مسافر جبنا السيد محمد أبو صبحه وقال:"إننا في لجنة مسافر يطا حريصون على ضرورة تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق التي تتعرض دوما للاعتداءات الصهيونية وكجزء لا يتجزاء من عملية الصمود تأتي هذه الدورات لتؤكد على ضرورة إسناد أهلنا في جبنا".

وتحدث عن مديرية التربية والتعليم أ.محمود قباجه كلمة عبر من خلالها عن شكره وتقديره لجميع الحضور وخصوصا الدفاع المدني وأوضح قباجه أيضا دور مدرسة بنات رقعة الفعال في مشروع المواطنة خصوصا أنها مثلت الوطن في دولة الأردن العام الماضي،وان المدرسة ساهمت في زرع الأشجار في المنطقة ،ونجاح المدرسة في إيجاد العديد من المطالب وحملها إلى المسؤولين،مؤكداً دعم المديرية لهذه المدرسة في تحقيق جميع مطالبها ومتابعتها بكل الوسائل المتاحة.

وفي ختام الحفل ألقى مدير عام الدفاع المدني اللواء احمد رزق كلمة وقال:"أن هذا اليوم له رمزية خاصة في خربة جنبه حيث نحتفل اليوم بتخريج كوكبة جديدة من متطوعي الدفاع المدني في منطقة جنبه ،وإن من يعيش ويتنفس هوائها هو رمز للصمود والتحدي ومواجهة الاحتلال بكافة إشكاله باعتبار إن هذه المنطقة هي خط الدفاع الأول عن الدولة الفلسطينية".

ومن الجدير بالذكر انه في نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج على المتطوعين ،وقدم اللواء احمد رزق معدات إطفاء وسلامة لتكون نواة لوحدة دفاع مدني في المنطقة.