الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة المرأة بالمقالة : جل وقت الوزارة خدمة للنساء

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 17:14 )
غزة-معا- أكدت وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المقالة أ. جملية الشنطي على اهتمام وزارتها البالغ بزوجات الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية، وقالت الشنطي خلال لقاء مفتوح عقدته وزارة المرأة مع زوجات الأسرى للاستماع لمطالبهن مقر الوزارة، أن الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة المرأة تحمل على عاتقها هم السيدة الفلسطينية في كل مكان من أرض فلسطين وهي تعطي جل وقتها للنساء وتتلمس همومهن.

وتابعت الوزيرة الشنطي مخاطبة زوجات الأسرى :"هذه وزارتكن تدافع عن حقوقكن سيما وأنتن تدفعن ثمن تحرير أقدس أرض بعد مكة المكرمة بحرمانكن من أزواجكن الذي يقبعون خلف قضبان أشرس عدو عرفته البشرية، لأنهم أرادوا رسم الكرامة على وجوه أبناء شعبهم".

واستمعت لمطالب زوجات الأسرى التي تمثلت في ضرورة إيجاد فرص عمل لزوجات الأسرى، والعمل على عقد برامج توعوية وتدريبية من أجل الارتقاء بمستواهن الثقافي والمعرفي، كما طالبت زوجات الأسرى بضرورة إنهاء الانقسام لما قالوا إنه أضر بقضية أزواجهم في السجون على كافة الصعد.

من جانبها وعدت وزيرة المرأة بدراسة المطالب ووضعها أمام المسؤولين وكذلك زيادة التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة المرأة والشؤون الاجتماعية من أجل توفير حياة كريمة لزوجة الأسير.

كما أعلنت الشنطي عن قانون يجري الإعداد له تحت إسم (قانون الأسرى) حيث قالت أنه سيدخل حيز التنفيذ بعد التشاور مع زوجات الأسرى في عدة لقاءآت.