الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "نفس" للتمكين تستضيف وفدا ايطاليا من مؤسسة كنفرنتي وقرية رومالو

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 15:53 )
رام الله- معا-استقبل مدير جمعية نفس للتمكين، ناصر مطر، وفداً ايطالياً مكوناً من 45 متضامناً، حضروا الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية، حيث بدأت جولتهم بزيارة خيمة العزاء بالمتضامن الايطالي "فيتوريو اريغوني" التي اقيمت بالقرب من ضريح الشهيد ياسرعرفات، حيث كان في استقبال الوفد الرئيس ابو مازن والعديد من اعضاء اللجنة المركزية والمجلس التشريعي، الذين ابدوا تضامنهم مع الشهيد "اريغوني"، وعبروا عن رفضهم للحادث البشع الذي تعرض له.

وتحدث نبيل شعت والمفتي محمد سعيد صلاح مطولا مع الوفد، الذين نددوا بالحادث واعتبروه أمراً مخالفا لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والاديان السماوية كافة، واكدوا نبذ مثل هذه الاعمال الوحشية وملاحقة كافة المجرمين وتضامن جميع افراد الشعب الفلسطيني مع الفقيد وعائلته.

كما التقى الوفد مجموعة من اعضاء المجلس التشريعي الذين شكروا الوفد على تضامنه مع شعبنا، وقدموا العزاء لعائلة الشهيد اريغوني واجابو عن العديد من الاسئلة والاستفسارات من الوفد الايطالي.

هذا وزار الوفد قرية جفنا وتعرفوا على معالمها والتسامح الموجود بين اهل القرية، ثم انطلق لزيارة مقر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والتقوا بمسؤول العلاقات العربية عبد الرحيم ملوح، الذي استقبل الوفد وتحدث عن اهمية التضامن الدولي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة، والذي استنكر بدوره مقتل المناضل اريغوني، وشدد على اهمية العمل من اجل السلام والحرية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء زار الوفد ضريح الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات، قبل ان يغادروا رام الله، مبدين شكرهم الكبير لجمعية نفس للتمكين وللشعب وللقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الحفاوة والترحيب الذي لاقوه في رام الله ووعدوا بزيادة الدعم والتضامن مع شعبنا.