الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اجتماع مؤسسات لمناقشة مشروع الصرف الصحي في قرية صرة

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- عقدت مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين والمؤسسة الطوعية الايطالية "GVC"، ولجان العمل الزراعي، ومجلس قروي صرة اجتماعاً حضره ممثلون عن مديرية زراعة نابلس، سلطة جودة البيئة، الحكم المحلي، محافظة نابلس، وذلك لمناقشة "مشروع الصرف الصحي وإعادة استخدام المياه المعالجة لقرية صرة الممول من الاتحاد الأوروبي"، والذي يستمر لمدة 3 سنوات.

وقد ناقش الاجتماع بعد العرض الذي قدمته المؤسسات المنفذة الثلاث، بالتعاون مع مجلس قروي صره، آفاق التعاون بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة بما يخدم أهداف المشروع، وتعظيم الفائدة منه بما ينعكس إيجاباً على الأهالي في صرة والبيئة المجاورة.

وأكد م. امجد جبر مدير سلطة جودة البيئة في نابلس على أهمية مثل هذه المشاريع، مع ضرورة تدريب كوادر فنية من القرية وضرورة متابعة المشاريع بعد التشغيل من اجل استمرارية المشروع.

وقد أكد الحضور على ضرورة التنسيق الدائم، كما ابدوا الاستعداد الكامل للتعاون البنّاء في تنفيذ هذا المشروع ومتابعته مع الجهات المنفذة.

ويهدف المشروع الذي يتكون من تنفيذ شبكة مياه صرف صحي تخدم كامل قرية صرة، وبناء محطة لمعالجة المياه، إضافة الى إعادة استخدام المياه المعالجة واستخدامها في الزراعة لزيادة الإنتاجية وتحسين الربحية والمردود الاقتصادي للمزارع الفلسطيني.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات تنظمها المؤسسات المنفذة بهدف إشراك المجتمع المحلي والمؤسسات ذات العلاقة في التخطيط وتنفيذ ومتابعة المشاريع، لتعظيم الفائدة من المشاريع وتقليل الآثار السلبية للأنشطة المنفذة.

وأفاد ممثلو المؤسسات المنفذة أنهم قد باشروا بإعداد الدراسات الخاصة بأنشطة المشروع المختلفة من اجل طرحها للتنفيذ عند اكتمالها.

وقد أوصى الحضور بضرورة إشراك وزارة الصحة الفلسطينية لمتابعة فحوصات المياه المعالجة بشكل دوري، إضافة الى تكثيف البرنامج التوعوي لدى الأهالي للحفاظ على المشروع.