الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تحتفي بفريقها الفائز بمركز الوصيف في مسابقة النجوم

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 18:42 )
طولكرم -معا- أحرز فريق جامعة فلسطين التقنية – خضوري مركز الوصيف ، ضمن مشاركته لأول مرة في "مسابقة النجوم" التي تنظمها شبكة معاً الإخبارية لطلبة الجامعات الفلسطينية، بعد أن خاض ، بتميز وجدارة ، على مدار عام كامل ما يزيد عن ثمان مباريات حقق فيها الفوز دون أية خسارة وكان الفريق الوحيد الذي حقق ذلك ، وظهر فريق خضوري بقوة وثبات ليصل المباراة النهائية دون أي عناء ويقابل فريق الجامعة العربية الأمريكية التي أقيمت في مركز جوال في رام الله برعاية وحضور معالي الأستاذة لميس العلمي – وزيرة التربية والتعليم العالي وحضور عدد من الوزراء والسفراء والقناصل ورؤساء الجامعات والكليات الفلسطينية المشاركة وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور داود الزعتري – رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري.

واحتفت إدارة جامعة خضوري بفريقها الفائز بمركز الوصيف والمكون من الطالب فارس عمرو (قائد الفريق) و المستشارين أعضاء الفريق : رميسة دريدي ، منتهى أبو حمدة ، رامي أبو شمعة ، خلدون كتانة ( الذي حل مكان الطالب فراس قفاف ) ، وإشراف أ. ماهر قمحاوي – رئيس قسم الشؤون الطلابية و أ. نجاح علوان – منسقة الفريق، خلال لقاء وتكريم رئيس الجامعة للفريق في مكتبه تثمينا ومباركة لجهود الفريق المميزة في المسابقة ولإحرازهم مركز الوصيف من خلال أول مشاركة لهم في المسابقة .

وأكد الزعتري خلال اللقاء، أن الفوز بلقب الوصيف ما هو إلا تجسيد لواقع مستوى وجودة التعليم في جامعة خضوري - الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن والوحيدة في الضفة الغربية ويعكس اهتمامنا وحرصنا الكبير لتحقيق أهدافنا وترجمة حقيقية لإستراتيجية الجامعة للجمع بين التميز العلمي و الثقافي لطلبة الجامعة على حد سواء، لتخريج كوادر تتمتع بالكفاءة العلمية والعملية ومستوى رفيع من المعرفة والثقافة ليسهموا بفعالية ببناء الدولة الفلسطينية المرتقبة.

وأضاف "هذا ما أثبتموه من خلال منافستكم لصفوة الطلبة في فرق الجامعات الأخرى فهنيئا لكم انجازكم العظيم وأبارك لكم جهودكم وإصراركم على التفوق والتميز ونحن بدورنا ندعم ونشجع كافة الأنشطة اللامنهجية لدورها الفاعل في صقل شخصية الطلبة وتسهم بتطورهم ومنافستهم بقوة في كافي مناحي الحياة ".

بدوره عبر د. سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن فخره واعتزازه بالمستوى العلمي والثقافي لطلبة الجامعة وأساتذتهم مهنئا ومباركا بالنتائج الرفيعة المستوى التي حققها فريق الجامعة في مسابقة النجوم الثقافية، كما أكد على أن الجامعة توفر لهم ولزملائهم من الطلبة كافة التسهيلات والدعم الممكن، حتى يتفوقوا ويتميزوا في كافة المجالات.

من جانبه تقدم الدكتور عزمي عوض نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، أن الجامعة تحرص على تنمية المواهب والقدرات الثقافية اللامنهجية لطلبتها بمقدار حرصها على تنمية قدراتهم العلمية والمهنية وتعزيز ذلك بتوفير البيئة والموارد والكفاءات وكافة الخدمات المساندة، إضافة لتكريم ومكافأة الطلبة المشاركين في المسابقات، وبارك للطلبة جهودهم، وشكره لكافة القائمين على المسابقة.

وأضاف ا.ماهر قمحاوي رئيس قسم شؤون الطلبة فقال أن هذا الانجاز محل اعتزاز وافتخار لإسهامه في رفع اسم الجامعة بين مختلف مؤسسات التعليم العالي ويبرز نموذج الطالب المثالي في الالتزام والاجتهاد ويسهم في تنمية تحصيل الدراسي للطلبة . وأضاف أن قسم شؤون الطلبة سيعمل في ظل هذه النتائج على زيادة برامجها وأنشطتها اللامنهجية.

أما أعضاء الفريق فقد عبروا بالإجماع على لسان قائد الفريق فارس عمرو ، أن خوض المسابقة كانت تجربة رائعة بكل المقاييس وساهمت بشكل فاعل بصقل شخصية أعضاء الفريق وتنمية الروح الرياضية للمنافسة مع الفرق الجامعية الأخرى ، واعتبر الوصول للمباراة النهائية في المشاركة الأولى ودون أية خسارة انجاز كبير لم يحققه أي فريق جامعي خاض المسابقة هذا العام ، واعدين بتقديم الأفضل في المسابقات القادمة ، وعبر أعضاء الفريق عن أمنيتهم لتبني فريق وطني لخوض المسابقات الثقافية المحلية والإقليمية .