الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:مؤسسة إبداع تنظم دورة تدريبية حول "فن التحفيز المعنوي"

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 17:42 )
غزة- معا- نظم معهد التنمية البشرية في مدينة خانيونس التابع لمؤسسة إبداع دورة التدريبية بعنوان "فن التحفيز المعنوي"، وذلك لاهميتها في ترسيخ مبدأ الولاء وتزويد المشاركين بالاتجاهات الحديثة في التحفيز على الصعيدين الخاص والعام، لافتاً الى وجود دور مهم للقيادة في التحفيز المعنوي وتفجير طاقات المرؤوسين.

وأوضح أ. سعيد شبير مدير المعهد أن الدورة تهدف الى تحفيز الفئة المستهدفة، على العمل باجتهاد، مبيناً أنه تمّ التحضير لمحاور الدورة بشكل دقيق لضمان اكساب المتدربين المفاهيم العلمية اللازمة وبما يسهم في صقل المهارات الشخصية، مشيراً أن الدورة تهدف الى تعلم المتدربين على أنماط الشخصية القيادية الفعالة.

ولفت شبير الى انّ الدارسات العلمية أثبتت أن التحفيز المادي لأي شخص يفقد قيمته ومفعوله بمجرد الحصول عليه ثم يبدأ بالبحث عن حافز آخر، منوها الى وجود نوع آخر من التحفيز كشفت التجارب العلمية أنه أبعد أثرا وتأثيرا في سلوك الشخص وفي دافعيته للعمل.

وأوضح ان المحاضرات تتضمن دور الاسلام في ترسيخ مفهوم التحفيز وأدلته من القران الكريم والسنة، اضافة الى تناوله موضوعات اخرى شملت التحفيز المعنوي وانواعه واساليب تفعيله، وهرم الحاجات وتوظيف مفاهيمه في العمل الإسلامي التحفيز المعنوي ودوره في التعامل مع الأنماط الشخصية المختلفة أنماط القيادة الفعالة المحفزة.