الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود فلسطينية واجنبية تتضامن مع نواب القدس

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 17:55 )
القدس -معا- زار خيمة اعتصام النواب والوزير السابق وفد من كشافة أبناء صور باهر من اجل الاطمئنان على أوضاعهم والتضامن معهم في محنتهم ، وتأتي هذه الزيارة في وقت يتعرض فيه أهالي صور باهر لحملة من التضييق والاعتقال والتنكيل ، فقد تم اعتقال أكثر من 40 شابا من القرية بتهم الأعداد لعمليات فدائية ضد اسرائيل.

وفد من المتضامنين الأجانب من نيوزلندا وألمانيا وفرنسا يتضامن مع النواب

كما استقبل نواب القدس المعتصمين في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في القدس المحتلة، وفد من المتضامنين الأجانب من عدد من الدول الأوروبية من نيوزلندا وألمانيا وفرنسا.

وتم التطرق خلال الزيارة إلى الانتهاكات الإسرائيلية في القدس من مصادرة أراض وسياسة تهويد وأبعاد وضرائب تهدف لتهجير المقدسيين ، كما تم استهجان الموقف الدولي الغريب الساكت على العنجهية الصهيونية التي لا تحترم اتفاقات ولا حقوق الإنسان ولا قانون دولي دون حراك دولي !

فيما تم اعتبار الزائرين شهود عيان على هذه الانتهاكات التي تتعرض لها القدس والقضية الفلسطينية إضافة إلى أنهم رسل لبلادهم لنقل هذا الواقع الأليم الأمر الذي تعاطف مع الوفد وأبدى تضامنه مع النواب المقدسيين، ووعد الوفد بمناقشة هذه القضايا في المؤسسات الرسمية في بلدهم وعرض المأساة المقدسية على مختلف المستويات الأوروبية للمساعدة في إيجاد حلول عملية عاجلة .

وفد من المتضامنين الفرنسيين ومؤسسات دعم الفلسطينيين يزورالمعتصمين في الشيخ جراح

استقبل النواب المعتصمين في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر ووزير القدس السابق ، وفدا من المتضامنين الفرنسيين ومؤسسات دعم الشعب الفلسطيني ومن المشاركين في مؤتمر وفعاليات بلعين .

وقام الوفد كذلك بزيارة د.عزيز دويك و مقر النواب الإسلاميين في الضفة الغربية المحتلة . وقدم النواب شرحا وافيا للمتضامنين عن وضع النواب وما وصلت إليه قضيتهم ، وبطئ الجهود الساعية لحل قضية إبعاد ممثلي الشرعية الفلسطينية عن مسقط رأسهم .

كما تم وضع الضيوف في صورة الوضع المقدسي والتهديدات التي تواجه المقدسيين في حال تم تمرير القرارات العنصرية "الإسرائيلية " الأمر الذي يهدد مواطنة الآلاف من العرب داخل حدود دولة الاحتلال ، وذلك في تحد مفضوح للقرارات الدولية والقانون الإنساني العالمي! ووسط صمت دولي مخجل .

وفي ختام الزيارة رحب المعتصمون بزيارة الوفد المتضامن وطالبوه بحمل الهم المقدسي إلى القوى الدولية الفاعلة في العالم .

فيما أكد الوفد على دعم حقوق الشعب الفلسطيني واستنكاره السكوت على جرائم الاحتلال ضد الأرض والإنسان والمقدسات في فلسطين والقدس ووعد الوفد بان ينقل كل ما شاهده وسمعه إلى المحافل المختلفة في بلادهم.