الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية الخليل تواصل نشاطاتها الرياضية

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 19:24 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب – احتضنت صالة بلدية الخليل المغلقة بطولة مدارس التربية والتعليم للمرحلة الأساسية الدنيا بكرة اليد، وشارك في البطولة ثماني مدارس هي: مدرسة بركات الأساسية، مدرسة رابعة العدوية الأساسية، مدرسة أحمد سدر الأساسية، مدرسة الأقصى الأساسية، مدرسة الأمير قيس الأساسية، مدرسة حسان بن ثابت الأساسية، مدرسة اسحق القواسمي الثانوية, ومدرسة المعارف الأساسية.

و نظمت البطولة حسب نظام خروج المغلوب من المرة الأولى، وقد تأهلت للمربع الذهبي كل من : مدرسة بركات، مدرسة سدر، مدرسة حسان بن ثابت, ومدرسة القواسمه, بعد ذلك تأهلت مدرسة بركات الأساسية ومدرسة الحاج اسحق القواسمي الثانوية للمباراة النهائية.

|127274|

ومن اخبار الرياضة المدرسية تقابل فريقا مدرسة بركات الأساسية ومدرسة اسحق القواسمي الثانوية في مباراة القمة .. مباراة القوة والإثارة. حيث تقدمت مدرسة القواسمه بهدف جميل، مما جعل معلمة التربية الرياضية لمدرسة بركات (هيام الحموري) تعيد خططها. وفعلاً شددت مدرسة بركات قبضتها على أرضية الملعب وسجلت هدف التعادل وزادت المباراة جمالاً وقوة حيث عادت بركات للتسجيل من جديد وتقدمت بالهدف الثاني.

مدرسة القواسمي بقيادة المدرسة (أروى أبو الحلاوة) سرعان ما سجلت هدف التعادل لتزداد المباراة إثارةً واشتعالاً. وفي اللحظات الأخيرة سجلت مدرسة بركات الهدف الثالث وهدف الفوز الثمين الذي وضع مدرسة بركات الأساسية على منصة التتويج, وسط فرحة عارمة بين اللاعبات وطالبات المدرسة, اللواتي لم يتوقفن عن التشجيع المستمر طيلة مباريات البطولة.

|127275|

حكام المباراة : المعلمات : هيام الحموري، أروى أبو الحلاوة، حنان علقم، آيات عمرو، بشرى أبو عريش. واشرف على البطولة مسئولة النشاط الرياضي في التربية والتعليم (سلام الحرباوي), التي اعتبرت أن المباراة النهائية هي أجمل اللقاءات على الإطلاق, وأكدت الحرباوي أن المباراة كانت متكافئة تماما بين الفريقين.

أما مدير الصالة الرياضية راني أبو خلف أعرب عن سعادته بالمستوى الطيب الذي ظهرت به مباريات البطولة, وأبدى أبو خلف إعجابه الشديد بفريقي المباراة النهائية, مدرسة بركات ومدرسة القواسمه, كما أثنى على لاعبتا مدرسة بركات اللاعبة هبه المحتسب التي امتازت بقطع الكرات الخطيرة وتمريراتها الحاسمة, واللاعبة صفا الزغير وكذلك اللاعبة نرمين عمار أبو عيشه.

من ناحيتها اثنت مشرفة الصالة الرياضية نداء الزماعره على ألمعلمه هيام الحموري وطريقتها ألمميزه في إدارة فريقها وقيادته غالى منصات التتويج, وأبدت الزماعره اعجابها بلاعبة مدرسة القواسمه اللاعبة أسيل القواسمه.

ومما تجدر الإشارة إليه أن مديرة مدرسة بنات بركات ميسون النتشة أبدت سعادتها ألبالغه بفوز مدرستها باللقب, ووعدت بحصد المزيد من الألقاب في المرحلة القادمة.

|127276|

من الجميل ذكره أن مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة تولي جل اهتمامها للرياضة المدرسية خاصة رياضة الطالبات, وقد حازت مؤخرا على عضوية الشرف في موسوعة التميز والحضارة العالمية.