الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية: تيارات متصارعة متنفذة مسؤولة عن احداث جامعة الازهر

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 19:37 )
غزة - معا- اعربت الكتلة الاسلامية، عن قلقها البالغ من الأحداث المؤسفة الجارية على أرض جامعة الأزهر وإغلاق الجامعة لليوم الخامس على التوالي، مستنكرة ما وصفته "نقل التجاذبات السياسية الخاصة والمشاكل الحزبية والقبلية وتصديرها للواقع الجامعي الذي لم تراعَ حرمتُه" .

ودعت الكتلة لحلّ هذه الإشكالات خارج أسوار الجامعة وفتح الجامعة لتعود المسيرة التعليمية إلى حياتها وطبيعتها، ملقية بالمسؤولية الكاملة على ادارة الجامعة والأقطاب المتنازعة داخل الجامعة عن هذا التعطيل للدراسة.

وقالت الكتلة الاسلامية في تصريح صحفي وصل "معا " نسخة عنه " أن تعليق الإدارة للجامعة هو تعطيل للمسيرة التعليمية، وأن المشاكل المفتعلة حاليًّا والتي تقوم بها تيارات متصارعة متنفذة بالجامعة لا علاقة لها بمصلحة الطلاب ولا تراعي أولوياتهم في التعليم ولا تضع في حسبانها تطلعاتهم ومطالبهم المشروعة ؛ خاصة وأن أمور كثيرة تصب بمجملها ضد مصلحة الطلبة بالدراسة والتعلم" .

وشددت الكتلة على :"أنه من المفترض أن تكون الإدارة حكيمة في إدارة الدفّة الجامعية في ظلّ هذا الظرف المؤسف ، ولا تتفاعل مع المصالح الشخصية والحزبية الخاصة حتى لا تظهر بلون معين أمام الرأي العام".