الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف وصال يعقد لقاء تشاوريا مع مركز الميزان لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 19:22 )
غزة- معا- عقد ائتلاق وصال التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، لقاء تشاوريا مع مركز الميزان لحقوق الإنسان، لتحديد الآليات والاحتياجات اللازمة التي تمكن الائتلاف من توثيق الاعتداءات والانتهاكات المتعلقة بحقوق النساء، بحضور منسق البرنامج الوطنى لصندوق الأمم المتحدة للسكان في غزة الأستاذ أسامة أبو عيطة

وقالت مها الراعي، منسقة ائتلاف وصال ، ان اللقاء التشاورى يأتي في إطار التحضيرات للدورة التدريبية الخاصة برصد وتوثيق الاعتداءات و الانتهاكات المتعلقة بحقوق النساء في قطاع غزة الذي سينفذها الائتلاف .

وأشارت الراعي إلي أهمية وأهداف وغايات الرصد والتوثيق في جمع الإفادات وأن تكون عملية التوثيق مهنية حتى يمكن استثمارها بشكل فعال في حملات الضغط والتوعية من جهة ، وفي تغذية قاعدة البيانات الخاصة بائتلاف وصال لاحقا أيضا لاستخدامها في رفع تقارير الى المؤسسات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان علي المستوى المحلي و الدولي لاحقا من جهة أخرى .

من جانبها ركزت شرين الشوبكي مسؤولة وحدة التدريب في مركز الميزان لحقوق الإنسان مع المشاركين علي كيفية الحصول على المعلومات بدقة و كيفية إجراء المقابلة وجميع الإرشادات التوجيهية التي تساعد في عملية التوثيق .

كما تطرقت إلى وضع المرأة في القانون الفلسطيني وآليات الحماية المحلية و الدولية لحقوق النساء ، واليات رصد حالات العنف المبنى علي النوع الاجتماعي .

يذكر ان ائتلاف وصال تأسس في سبتمبر 2008 بجهود مؤسسة الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع 20 مؤسسة مجتمعية من مختلف مناطق القطاع ويتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان unfpa .