الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين تفتتح دورة في جنين

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 11:14 )
جنين-معا- افتتحت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة جنين بالتعاون مع منطقة جنين التعليمية في جامعة القدس المفتوحة في قاعة النشاطات دورة تدريبية بعنوان "الإرشاد التربوي".

واستهدفت الدورة الطلبة المتوقع تخرجهم في تخصص الخدمة الاجتماعية لتعزيز قدراتهم، ولربط معارفهم النظرية بالواقع العملي واحتياجات سوق العمل.

وحضر الافتتاح محمود عوض أبو زيد رئيس نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المحافظة وطروب عيسى المساعد الأكاديمي في منطقة جنين التعليمية وناصر السلامة نائب أمين سر النقابة وإباء خريوش مشرفة متفرغة في الجامعة.

وفي البداية رحب أبو زيد بالمشاركين، مثمنا وشاكرا دور إدارة الجامعة وقسم شؤون الطلبة، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية ستكون بواقع (36) ساعة تدريبية وستتناول تعريف الإرشاد التربوي وأهداف التوجيه و الإرشاد التربوي والأسس التي يقوم عليها التوجيه والإرشاد والأطراف الداعمة في العملية الإرشادية ومهام وصفات المرشد التربوي وأخلاقيات العمل الإرشادي وعرض للنظريات الإرشادية وكيفية إعداد خطة الإرشاد ومفهوم الإشراف الإرشادي المهني ودوره.

بدورها تحدثت طروب عيسي المساعد الأكاديمي في منطقة جنين التعليمية عن أهمية مثل هذه الدورات التي تكسب الخريجين والطلبة من تخصص الخدمة الاجتماعية المهارات اللازمة والمتطلبات التي يحتاجونها لرفع كفايتهم المهنية، مشيرة إلى أن المدربين في هذه الدورة من أصحاب الخبرات في هذا المجال داعية الدارسين إلى الالتزام بالدورة لتحقيق الأهداف المتوقعة منها.

وأشار السلامة إلى سيدرب بهذه الدورة كل من احمد ربايعه ومحمود أبو زيد وإباء خريوش وناصر السلامة، مشيرا إلى أهم المحاور الرئيسية التي ستتناولها الدورة حيث سيتم منح المشاركين الملتزمين شهادة معتمدة من نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في جنين.