الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مجلس الوزراء لحكومة الظل الشبابية يعقد جلسته الثانية

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- عقد مجلس الوزراء لحكومة الظل الشبابية صباح يوم الجمعة 22-4-2011 جلسته الثانية في مقر الحكومة في بيت لحم برئاسة رئيس الوزراء هشام الهندي ونائبه ووزراء الحكومة.

وقد ناقش المجلس الأمور التالية:
التعديل الوزاري:
تمت مناقشة التعديلات الوزارية التي أجراها رئيس الوزراء حيث تضمنت تكليف الدكتور احمد عودة لشغل منصب رئيس لجنة الصحة، وعبير القصراوي لشغل منصب رئيس لجنة الشؤون المدنية والمحلية، وحنين أبو عياش منسقا للعلاقات العامة.

آلية العمل
تمت مناقشة برنامج كل وزارة على حدا وتم تقديم تقرير من كل وزير عن نشاطاته خلال فترة الأسبوعين الماضيين وقدم الوزراء شرحا عما قاموا به من فعاليات ونشاطات.

وتم اعتماد تقديم تقرير لكل وزارة وتم الاتفاق على أن يتم تسليم التقرير قبل موعد الاجتماع المقرر ب48 ساعة

تشكيل وكلاء للوزارات
تم خلال الاجتماع مناقشة فكرة تشكيل وكلاء للوزارات وتم الاتفاق على أن يراعى التوزيع الجغرافي في اختيار الوكلاء وان يتم شمل كافة أنحاء الوطن ومن اجل تعميم الفكرة أيضا

الموقع الالكتروني للحكومة
تطرق رئيس الوزراء الى مسألة الموقع الالكتروني الخاص بالحكومة وانه يجري حاليا العمل على إعداد الموقع وسوف يكون جاهزا خلال فترة قريبة

تشكيل لجان وزارية وصناديق شكاوي واقتراحات
طرح الوزراء فكرة إعداد لجان ومساعدين للوزراء وتمت الموافقة على هذا الطرح وأيضا تم الاتفاق على فتح صندوق للشكاوي والاقتراحات سواء على الحكومة او في شؤون أخرى ذات صلة, بحيث يتم تحويل الشكاوي الى الجهات المختصة حال ورودها ويقوم الوزير المختص بمتابعتها مع الشخص الذي تقدم بها.

إنشاء لجنة الرقابة على العمل الوزاري
تحدث نائب الرئيس عادل حروب عن تشكيل لجنة مراقبة لمتابعة الأداء الإداري للحكومة التي من شانها أن تعمل على تحسين الأداء الحكومي وعمل الوزارات وكذلك تختص اللجنة باستلام التقارير الوزارية التي ستسلم بشكل دوري وان تحتوي على شرح عن جميع الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها والتي سو يتم تنفيذها وكذلك تم الاتفاق على وضع لجنة من اجل وضع تصور أولي للنظام الداخلي واللوائح الداخلية الأساسية.

وبخصوص التقييم الحكومي تم الاتفاق من خلال الاجتماع القادم على ان يتم عمل تقييم شامل للوزارات ويكون هذا التقييم من الوزراء بحيث يكون التقييم شاملا.

يذكر أن هذا البرنامج ينفذ من قبل مؤسسة ملتقى الطلبة وبدعم من (GIZ).