الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أصوات" تنظم لقاء لاهالي ذوي الاعاقة في منطقة الكرامة

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا- نظمت شبكة الأهالي "أصوات" لقاء لأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية في منطقة الكرامة جنوب بيت لحم والتي تضم قرى ( أم سلمونة، واد النيص، جورة الشمعة، مراح معلا).

ويهدف اللقاء بتعريف الأهالي بالمشروع وأهدافه التي تعمل على تقوية التضامن والتفاعل بين الأهالي وتوعية الأهالي بحقوق أبنائهم والعمل على تشكيل مجموعات منظمة من الاهالي، حيث تهدف هذه المجموعات الى المطالبة بحقوق ابنائهم من خلال الضغط والتأثير على صناع القرار والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي من اجل تحسي واقع ابنائهم وتطبيق حقوقهم حسب ما هو منصوص عليه في التشريع الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب موسى طقاطقة رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لقرى جنوب مدينة بيت لحم بالمشاركات وشكر الاغاثة الطبية على تنظيم مثل هذه اللقاءات والورشات لما لهم أثر كبير في نشر الوعي وكيفية التعامل مع ذوي الاعاقات في محافظة بيت لحم بشكل خاص وفلسطين بشكل عام، وخص بالذكر شبكة الاهالي "اصوات". |127325|وبينت الباحثة الاجتماعية في شبكة الأهالي "أصوات" ريم موسى أن هذا اللقاء هوا للقاء الأول بين شبكة "أصوات" وأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة الكرامة حيث تم التعرف من خلاله على بعض الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها الأهالي, والعمل على تفعيل دور الاهالي لحل هذه المشاكل وتحسين واقع ابنائهم في مختلف المجالات.

وبدوره استعرض المدرب نزار العيسه خلال اللقاء أهمية التطرق الى موضوع الضغط والمناصرة في التأثير على صناع القرار في المحافظة من خلال تدريب مكثف لاهالي ذوي الاعاقات، وحث خلال اللقاء المشاركات على ايصال المشاكل والعراقيل الى صناع القرار.

تجدر الاشارة إلى أن شبكة الأهالي "أصوات" مشروع مشترك بين جمعية الاغاثة الطبية والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية.