الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

صدور العدد التاسع من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- أصدرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي، العدد التاسع من مجلة الحكم المحلي والتي يتم إصدارها بدعم من مؤسسة التعاون الفني الألماني (GIZ)، حيث تناول العدد المواضيع والهموم في قطاع الحكم المحلي وفق أبعاد متعددة، ونشاطات الوزارة والجولات الميدانية لوزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي ووكيل الوزارة م.مازن غنيم والاتفاقيات التي يتم عقدها، والمشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

كما نشرت المجلة تقريرا حول إنجازات الوزارة عن الفترة ما بين (أيلول 2010 إلى 28 شباط 2011). وموضوع الدمج التي تتبعها الوزارة فيما يتعلق بدمج الهيئات المحلية الصغيرة في بلديات كبيرة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحدث عن بلدية مرج ابن عامر كنموذج على ذلك الدمج، كما تناولت مواضيع المجلة انتخابات الهيئات المحلية، ونظام الأبنية والتنظيم للهيئات المحلية لسنة 2011، إضافة إلى موضوع الموازنات وأهميتها لتلك الهيئات.

وتطرق العدد التاسع من مجلة الحكم المحلي إلى النوع الاجتماعي وتناول في هذا المجال نموذج انتصار غريب رئيس بلدية ترقوميا والمؤتمر الأول للنوع الاجتماعي والنهوض بواقع المرأة في قطاع الحكم المحلي، ولم تغفل المجلة موضوع ذوي الإعاقات وتأهيلهم على أجندة وزارة الحكم المحلي، إضافة إلى عدة قضايا ومحاور ومن ضمنها تجارب ونجاحات في عمل بلديات رام الله وسبسطية، إضافة إلى تناول موضوع الجائزة السنوية للصحفي صديق الحكم المحلي كخطوة جريئة ورائدة.

كما تناول العدد التاسع قضايا أخرى تتعلق بشركة كهرباء الشمال وعدادات الدفع المسبق ودورها في تعزيز الهيئات المحلية وأزمة المياه باعتبار المياه نعمة وليست نقمة وتناول نموذج مرج دير بلوط كبيئة مثالية لسرطانات نادرة.

وتطرق المحور الأخير في المجلة إلى مدن وقرى من قلب الوطن حيث قرية بدرس وما يعانيه سكان تلك القرية من مشاكل وصعوبات في حياتهم المعيشية بسبب إقامة جدار الفصل العنصري الإسرائيلي وتأثيراته على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في القرية.