الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الاحتلال يتعمد استهداف أطفالنا لما يمثلونه من أمل ومستقبل للقضية

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن الاحتلال يتعمد استهداف أطفالنا لأنه يدرك ما يمثلونه من أمل ومستقبل زاهر لقضيتنا.

جاء ذلك خلال تفقدها،اليوم، للطفل محمد بلال التميمي من قرية النبي صالح والذي تعرض لقنبلة غاز أطلقت عليه بشكل مباشر ومن مسافة قريبة من قبل جنود الاحتلال أثناء اقتحام القرية، ما أدى إلى إصابته في خاصرته اليمنى وتعرضه إلى رضوض وكدمات.

وطالبت غنام بوضع حد لإجرام الاحتلال وغطرسته وحماية أطفالنا العزل من آلة الحرب الممنهجة بحقهم، مشيرة إلى انتهاك إسرائيل لحقوق الأطفال وضربها بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وفي سياق آخر سلمت محافظ رام الله والبيرة اليوم مكرمة الرئيس ابو مازن لعدد من أسر الشهداء والأسرى والطلبة بحضور اللواء رائدة الفارس.

وأكدت غنام أن الرئيس وبالرغم من انشغاله بأعباء السياسة إلا أنه يتابع أدق التفاصيل المتعلقة بشعبه واحتياجاته، مشيرة إلى أن هموم المواطن تأخذ حيزا كبيرا من تفكيره وصولا إلى الحد الأقصى من رضاه وراحته.

وأشارت غنام أن الأعباء الاقتصادية كبيرة خصوصا في ظل الظروف التي نعيشها تحت الاحتلال الذي ينتهك مواردنا الطبيعية ويصادر حريتنا ومصادر رزقنا.

وشددت على أن الرئيس وبالرغم من الظروف الصعبة والضائقة المالية لخزينة السلطة إلا إنه يصر على المساهمة في تخفيف أعباء الحياة على المواطنين دعما لصمودهم على أرضهم وتخفيفا من معاناتهم.