الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف قلقيلية تجتمع بمدرسي القرآن الكريم في المحافظـــــة

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 13:42 )
قلقيلية- معا- عقدت مديرية اوقاف محافظة قلقيلية وبحضور مدير عام التحفيظ في وزارة الأوقاف الشيخ عاطف يوسف صالح، ومدير أوقاف قلقيلية الشيخ خلدون أبو خالد، ورئيس قسم التحفيظ في مديرية اوقاف قلقيلية الشيخ خليل خضر، ومشرف دور القرآن الكريم الشيخ عوض مصطفى اجتماعا لمدرسي القران الكريم في المحافظة.

بدا الاجتماع بايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عبد الرحيم نصار. وثم كلمة من مدير الأوقاف ابو خالد، مرحبا بالحضور والذي نقل تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاقاف والشؤون الدينية، مبينا ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية تضع خدمة كتاب الله وكافة مدرسيه ودور القران الكريم على راس اولوياتها فكان تعيين العديد من المدرسين والمدرسات بالإكرامية، وكان نصيب مديرية أوقاف قلقيلية خمسين اكرامية، ليصبح مجموع الإكراميات في قسم القرآن/ قلقيلية 54 اكرامية، وليصل عدد مراكز التحفيظ والتجويد في محافظة قلقيلية إلى 79 مركزا.

وحثّ ابو خالد في كلمته كافة المدرسين على مزيد من العمل والاستمرار لتطوير الطلبة نوعا وكما، لتخريج جيل حافظ لكتاب الله تعالى، والمتابعة مع لجنة دعم القرآن الكريم في توفير الدعم المالي المطلوب لتشجيع الطلبة لسلك سبيل العلم النافع.

وبين الاستعدادات الحثيثة التي تجريها المديرية لمسابقة الحديث والتي ستعقد من 9-12/رمضان وستكون من شقين: الشق الاول يخص الائمة والخطباء ومدرسي ومدرسات التحفيظ والتجويد والواعظات، والشق الثاني يخص طلبة التحفيظ لأعمار12-18،وستخصص للأوائل جوائز قيمة، وستكون مادة المسابقة من كتاب جامع العلوم والحكم، وفتح القوي المتين في شرح الأربعين وتتمة الخمسين. بدوره اوضح الشيخ عاطف صالح مدير عام التحفيظ في وزارة الاوقاف حرص الوزارة على تعيين المزيد من العاملين على بند الإكراميات، والتشجيع لمسابقة الأقصى مع الموافقة على الإعادة لمن لم يحالفهم النجاح في المسابقات السابقة، مبينا ان امتحان التجويد لهذا العام يبدأ بـ 10/7/ 2011

رئيس قسم التحفيظ الشيخ خليل خضر تحدث عن الأمور الفنية والإدارية لسير عمل المدرسين وتطوير التدريس واستمرار تقدم الطلاب كما ونوعا مع ضرورة الالتزام بالدوام وعدم التغيب والتذكير بضرورة تزويد الدائرة خلال أسبوع بأسماء الراغبين بتقديم امتحان التجويد لهذا العام.