الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو الرب يطالب الحكومة بسرعة التجاوب مع مطالب المتقاعدين العسكريين

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- طالب النائب عن كتلة فتح في المجلس التشريعي جمال ابو الرب منسق مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالشأن الامني والحكم المحلي بالمجلس التشريعي الحكومة بضرورة التجاوب السريع مع مطالب المتقاعدين العسكريين.

واضاف ابو الرب في كلمة له امام المتقاعدين العسكريين المعتصمين امام مقر مجلس الوزراء في رام الله "ان هؤلاء المعتصمين هم تاريخ الشعب الفلسطيني النضالي"، وهم من اسس الثورة واسس السلطة ولايجوز التعامل معهم ومع حقوقهم بهذا الاستهتار والمماطلة.

وقال ابو الرب:" ان المجلس التشريعي وفي اطار مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالشأن الامني سيتابع هذا الموضوع بمنتهى الجدية والفعالية مع الحكومة بما يعيد الحقوق لاصحابها وينصف هذه الشريحة المناضلة من ابناء شعبنا الفلسطيني التي لولا نضالاتها لما انجزنا ما انجزناه حتى الان في مسيرة البناء الوطني ومؤسساتنا الوطنية خصوصا الامنية منها على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة".

ووجه ابو الرب التحية الى المتقاعدين العسكريين قائلا "انتم تاريخ الثورة المشرق ومنكم تعلمنا النضال وسنكون دائما معكم".

يذكر ان المتقاعدين العسكريين يطالبون الحكومة بالوفاء بتعهداتها ازاء مطالبهم اهمها صرف مكافئة نهاية الخدمة، صرف غلاء المعيشة، والاعفاء من شراء سنوات الخدمة، وتمثيلهم في هيئة التأمين والمعاشات، والنظر في تظلماتهم بخصوص الرتب وسنوات الخدمة.