الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تجري مسابقة في مفردات اللغة الانجليزية للصف السادس

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 14:49 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل مسابقة في مفردات اللغة الانجليزية للصف السادس.

وقد جاء ذلك ضمن أعمال مبحث اللغة الانجليزية واشتملت المسابقة على مفردات اللغة الانجليزية التي تعلمها الطلبة من الصفوف السابقة وحتى السادس.

واحتوت المسابقة على عدة مهارات الأولى كانت كتابية للتعرف على معاني الكلمات،وكتابة الكلمات،واستخدام الكلمات في السياق الصحيح، حيث كان مجموع الكلمات المطلوبة في هذا الجزء 90 كلمة، أما المهارة الثانية فكانت حول لفظ عشر كلمات يختارها الطالب من مجموع ما يعادل 60 كلمة، والعلامة الكلية للمسابقة كانت من مئة.واعتمد تحديد المتسابق على اختيار كل مدرسة لأفضل طالب أو طالبة، ضمن تصفيات داخلية وهكذا شارك أفضل الطلبة من المدارس.

وبلغ عدد الذين حضروا المسابقة 83 طالبا وطالبة، حيث قام المشرفون التربويون بتصحيح أوراق المسابقة وحصل 26 من الطلبة على علامة 90 فما فوق، هذا وسيقوم مدير التربية والتعليم واللجنة بتكريم أعلى عشرة طلبة في المسابقة يتم تحديدها لاحقاً،وقد شارك المعلمون من أعضاء اللجنة بفاعلية في إعداد فقرات المسابقة ومن خلال اجتماعات عديدة.

وقد أبدى أولياء الأمور جل اهتمامهم لمثل هذه المسابقات في حث الطلبة وتطوير قدراتهم اللغوية وزيادة اهتمامهم باللغة الانجليزية باعتبارها لغة عالمية يتدوالها الجميع.

ونفذت المسابقة في مدرسة ذكور الشهيد ماجد أبو شرار بإشراف مشرفي اللغة الانجليزية ولجنة المبحث، وتفقد مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل قاعة المسابقة وحث الطلبة على بذل الجهد وحسن الأداء بما يعزز ثقة الطلبة في أنفسهم وركز على أهمية اللغة الانجليزية كأحد المواضيع الرئيسة التي تساعد الطلبة في التقدم والنجاح ورسم صورة المستقبل.

من جهته عبر مشرف اللغة الانجليزية أ.عبد الشافي صيام عن سعادته بحضور الطلبة واجتهادهم وإعدادهم المسبق بما يمثل من رغبة حقيقية عند الطلبة في التنافس وتحقيق أفضل الدرجات.

وقد حصل الطلبة التالية أسماؤهم على المراكز العشرة الأولى، قسام الفقيات من ذكور البرج، رمضان حجة من ذكور الرازي، نهيل التلاحمة من بنات البرج، وسيم السلامين من ذكور جعفر، نورة طميزي من مدرسة عسقلان، ليث طميزي من ذكور اذنا، حنين صيام من بنات شهداء يطا، ماريا الشوامري من ابو العرقان المختلطة، محمد بحيص من ذكور يطا الأساسية، وأخيرا سوار العمايرة من بنات كريسة الثانوية.