الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول النكبة باريحا

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 15:00 )
اريحا- معا- نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة لجنة إحياء ذكرى النكبة بالتعاون مع مركز نسوي عين السلطان ندوة حول النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 48 وذلك في مقر المركز النسوي في مخيم عين السلطان حيث رحبت ميسر وقاد عضو اللجنة الوطنية رحبت بالمشاركات وبالمحاضرين في الندوة مؤكدة على أهمية مثل هذه الندوات والمحاضرات التثقيفية.

وتحدتث الدكتورة فوزية شحادة عن الظلم التي تعرض له الشعب الفلسطيني على مدار 63 عاما حي قامت العصابات الاحتلالية بتواطؤ مع بريطانيا حيث كانت تمارس انتدابها على فلسطين، حيث قامت العصابات بإرهاب أهلنا في فلسطين من خلال القتل ومصادرة الأراضي وخلق نوع من الرعب بين أهلنا في فلسطين المجردين من السلاح ما جعلهم يغادرون منازلهم خوفا على حياتهم وحياة أبنائهم.

بدورة تحدث الدكتور عبد الرحمن أبو شخيدم من التوجيه السياسي مؤكدا على حقنا في العودة إلى الديار التي هجرنا منها مع التعويض عن المعاناة والضحايا التي عانى منها أبناء شعبنا.

وأكد منسق اللجنة الوطنية في محافظة أريحا صلاح السمهوري أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من فعاليات إحياء الذكرى 63 للنكبة التي ستنفذ في محافظة أريحا والأغوار.