الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة نوابغ للتنمية وتكنولوجيا المعلومات تختتم مشروع ابداع

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 16:16 )
الخليل - معا - تم في مركز اسعاد الطفولة في الخليل تخريج 37 طالبا - 20 طالبة و 17 طالب- من المشاركين في مشروع ابداع. وأشرفت مؤسسة نوابغ والتي تعنى بتطوير مهارات التفكير الابداعي وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذ هذا المشروع من خلال دورتان تم عقدهما في كل من مركز اسعاد الطفولة بالخليل ومركز زان النسوي المتميز بدورا.

ومن الجدير ذكره أن الطلبة الملتحقين بالمشروع قد تراوحت اعمارهم ما بين 13 الى 15 عاما، قد تم تطوير مهاراتهم في 3 مواضيع رئيسية هي : المهارات الحياتية ومهارات التفكير الابداعي ومهارات البرمجة باستخدام برنامج السكراتش، واستمر التدريب 6 أشهر حصل خلالها الطلبة على 100 ساعة تدريبية في المجالات التي ذكرت سابقا.

وخلال الحفل الذي ضم الاهالي والخريجين والمؤسسات الحاضنة ومؤسسة التعاون وهي الممول لهذا المشروع اضافة الى الشريك في تنفيذ المشروع وهو المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني، قام الطلبة بعرض لمشاريعهم النهائية والتي اعتمدت على البرمجة باستخدام برنامج السكراتش العالمي.

وقد حازت هذه المشاريع على تقدير كبير من قبل الحضور وممثل مؤسسة التعاون السيد عبد الله أبو كشك، فيما أشارت مديرة مؤسسة نوابغ م. رانا الشريف الى أن "هذا التدريب كان له أثر كبير على تطوير الطلبة من الناحيه النفسية وتطور مهارات التفكير التحليلي والابداعي بشكل ملحوظ لديهم.
وتم تتويج تطورهم هذا من خلال المشاريع التي قاموا ببرمجها مشيرة الى أن برنامج " السكراتش" يمكن اعتباره خطوة أولى لاكتشاف مواهب الطلبة وقدراتهم في مجالات البرمجة والحاسوب، كما انه يمكن أن ينير طريقهم ويفتح لهم افاق واسعة في المستقبل".