الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم مفتوح في مدرسة ذكور سنيريا الثانوية لتكريم الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 18:29 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية نظمت مدرسة ذكور سنيريا الثانوية يوما مفتوحا للاحتفال بالطلاب المتفوقين في المدرسة .

وحضر الاحتفال كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم ، ونعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين ، و المقدم موسى يدك مدير الشرطة ، وإحسان الناظر مدير المخابرات ، ومحمد رزق الشيخ رئيس المجلس المحلي ، والاستاد عبد العزيز أبو هنية مدير المدرسة ، ومدرسو المدرسة والطلاب والأهالي في القرية .

وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور ، وأشاد بجهود القائمين على هذا الحفل الذي يتضح فيه الانتماء والاصالة التي تتناسب مع أصالة هذا البلد وكرامته وصموده في وجه التحديات المحيطة به شامخين في وجه المستوطنين والمستوطنات ، ملتزمين بأرضهم وأبناءهم وبناتهم .

وأكد المحافظ على انه بالعلم نستطيع أن نحقق أهدافنا ، حيث أن أي مقاومة أو بناء دون العلم لا قيمة لها ، وشعب مسلح بالعلم لا يمكن أن يهزم ، مشيرا إلى ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لأجل أجيال المستقبل ،و للعمل على حماية الأرض من الاحتلال والاستيطان وبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

بدوره هنأ يوسف عودة الطلبة المتفوقين وأشاد بالجهود التي بذلت لإقامة هذا الحفل ،مؤكدا على استمرار التربية في دعم المسيرة التعليمية في كافة أنحاء المحافظة ،وأشار عودة إلى نية التربية بناء مدرسة ثانوية للبنات في قرية سنيريا في القريب العاجل .

من ناحيته تقدم نعيم الأشقر بالشكر لأهالي الطلبة على التفوق والنجاح ، داعيا إلى الاهتمام بالتخصصات العلمية والتوجه العلمي البحت في الدراسة حيث أن هنالك نقص في مدرسو العلوم والرياضيات ،مطالبا ممثلي الحكومة أن يلتزموا بحقوق المعلمين .

من جانبه شكر مدير المدرسة المحافظ والحضور وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل ، والعمل على تكريم الطلاب الخريجين والمتفوقين ، مشيرا إلى أن الهيئة التدريسية تعمل بكل طاقتها لبناء جيل مسلح بالعلم قادرا على خوض معركة المستقبل في البناء والتحرر .

ورحب رئيس المجلس بالمحافظ ورعايته لهذا اليوم ، مؤكدا على أهمية العلم وما له من اثر في حياتنا ، مشيرا إلى أن ديننا الحنيف أكد على ضرورة طلب العلم والسعي له ، مطالبا من الطلاب في المدرسة أن يجدوا في طلب العلم وان يكون العلم محفور في قلوبهم .

وفي كلمته عن مجلس الآباء أكد مجد أبو حجلة على عمق العلاقة التي تربط مجلس الآباء والمدرسة لتحقيق الأهداف السامية والارتقاء بالعلم والأخلاق ، وتوفير بيئة لبناء الشخصية والمواطن الصالح .

وقال مجد محمود نيابة عن طلاب المدرسة أن عملنا كطلاب علم أن نرتقي بالدراسة والعلم ، وهدفنا التفوق ونعمل لتحقيق هذا الهدف بالحصول على درجات مشرفة .

وتخلل الاحتفال عروض مسرحية ، ودبكات شعبية ، وإلقاء للشعر قدمه طلاب المدرسة ، وفي نهاية الاحتفال قدمت الدروع و الجوائز للمتبرعين والمتفوقين.