الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العامة لمركز بديل ببيت لحم تعقد اجتماعها السنوي بعنوان "حق العودة ثابت ومقدس" وتنتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 02:05 )
بيت لحم -معا- عقدت الجمعية العامة لمركز بديل لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين اجتماعها السنوي تحت شعار "حق العودة ثابت مقدس، وغير قابل للتصرف" وذلك في مقر المركز في مدينة بيت لحم، على مدار اليومين 14 و15 أيلول2006 وبمشاركة أعضاء الجمعية من مختلف مناطق الضفة الغربية، حيث تم انتخاب مجلس ادارة جديد مكون من، أحمد محيسن، وأنور حمام، وعبد الفتاح ابو سرور، وناجي عودة، فايز عرفات، وفيصل سلامة، ورفعة أبو الريش، وسمير عطا، وعفيف غطاشة.

وقامت الجمعية العامة للمركز بانتخاب لجنة رقابة مكونة من: محمد خليل اللحام "ابو خليل"، وعيسى قراقع، وتيسير نصر الله، وجمال الشاتي ود. نايف جراد.

وأصدرت الجمعية العامة للمركز في نهاية اعمالها بيانا صحفيا اكدت فيه على الاهداف العامة للمركز وتأكيدها على مركزية قضية اللاجئين.

وشددت الجمعية العامة على أن حلقات الجرائم المرتبكة بحق الشعب الفلسطيني لا زالت متواصلة ومتصاعدة قائلاً :" في الوقت الذي يستذكر الفلسطينيون أحداث مذبحة صبرا وشاتيلا تواصل الآلة العسكرية الإسرائيلية أمام مرأى العالم اجمع وعلى مسمعه عدوانها على شعبنا وخصوصا في غزة ".

وأكدت الجمعية على مساندتها للشعب اللبناني وحيت صموده في مواجهة الحرب الاسرائيلية، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة التنبه إلى الأخطار المحدقة بالوجود الفلسطيني في لبنان.

ومن جهة أخرى أكدت الجمعية على التضامن مع الحركة المطلبية لقطاع الموظفين الحكومين والمعلمين، وحيت صمود الموظفين والمعلمين والعاملين في قطاع الصحة.

وأضاف بيان الجمعية ان حل قضية الموظفين يتطلب من الجميع تحمل المسئولية الوطنية والاخلاقية اتجاه هذه الفئة التي تضررت جراء الحصار بشكل أصبح يهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وشدد البيان على أن حكومة الوحدة الوطنية هي الطريقة الاسلم والأفضل للخروج من المأزق السياسي وحالة الحصار، الأمر الذي يتطلب برنامجا يجمع عليه الجميع لاحداث الاختراق المطلوب للحصار، مع التشديد على التمسك بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حقوق اللاجئين بالعودة الى ديارهم الاصلية واستعادة الممتلكات.

واكدت الجمعية العامة على رسالتها للحكومة المرتقبة بان تمنح موضوع اللاجئين المكانة التي يستحقها، باعتبار حق العودة الى ديارهم الاصلية وحقوق اللاجئين الاخرى هي من الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني، وبأن قضية اللاجئين هي جوهر الصراع على أرض فلسطين.

علما بان مركز بديل هو مؤسسة وطنية فلسطينية، ومنسق الائتلاف الفلسطيني لحق العودة تعمل في مجال حقوق اللاجئين واستعادة الممتلكات، وتشرف على جملة من المشاريع والبرامج وخصوصا حملة الدفاع عن حق العودة والبرنامج القانوني المساند لحق العودة، ودعم المبادرات المحلية في مجتمع اللاجئين، والاصدار الاكاديمي لمجموعة كبيرة من الأبحاث التي تتعلق بموضوع اللاجئين، اضافة لاصدارها نشرات دورية متخصصة بموضوع اللاجئين باللغتين العربية والانجليزية.