الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى (لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي)

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 20:04 )
بقلم : وسيم كلبونة

لما هذا التصرف الذي نزع من قلوب شباب فلسطين فرحتهم باقتراب اعلان الدول الفلسطينية , ووضع اسألة كثيره تدور حول نقطه واحد وهي ألم ينتهي زمن التعيين والتكريم والتشريف على حساب الأخرين ! بعيدا عن كل الكلام الناعم الذي سطر الكثير من المقالات التي كتبت بهذا الموضوع وبكل ما في المعنى من بساطة أود ان اقول ان الشباب لا يمثلة الا الشباب ولا يفهمه ولا يقدره غير الشباب.

ومع كل الأحترام لتلك الأسماء الموجوده في هذا المجلس ومع أننا نعرف تاريخهم النضالي ونقدره , الا أننا كشباب لا نريد أن يمثلنا غير الشباب في مجلس يحمل اسم الشباب.

وهل كل ما حدث في الوطن العربي من ثورات وانتفاضات قاموا بها الشباب لا تكفي من أجل توضيح كم هي قدرة الشباب على العطاء والتغيير نحو الأفضل , فكيف يخلوا مجلس يحمل أسم الشباب من روح الشباب ! لا نريد مجلس يقول لنا أفعلوا او نفذوا أو حتى انطلقوا , بل نريد مجلس للشباب يوصل افكارنا وتصوراتنا ويعطيني الفرصه الحقيقيه للمشاركه الفعالة في بناء الوطن . نريد مجلس للشباب للنهوض بقطاع الشباب كما ينظر ألية الشباب وليس كما ينظر اليه غير الشباب.

ان قانون الانتخاب الفلسطيني لا يعطي المشاركة الحقيقية للشباب في حق الترشح وهذا بسبب ارتفاع السن القانوني للترشح في مجالس البلديات والمجلس الشتريعي , ولهذا قامة العديد من التجمعات الشبابية بتشكيل برلمانات للشباب وتكوين مؤسسات داعمه لقطاع الشباب , ولكن اليوم ننصدم بواقع جعلنا نشعر بالاحباط و واقع حطم كل طموحاتنا بالمشاركة الحقيقية .

أدعوا كل من هو عضو في هذا المجلس أن يقوم بالاستقالة وتحويل العضوية الى عضوية اشراف على انتخابات لمجلس الشباب وان يقوموا بوضع شروط للترشح تضمن ترشح الشباب فقط من خلال تحديد شروط الترشح لعضوية المجلس وان يقوموا بتحديد موعد قريب لاجراء عملية انتخابات نزيه تحت اشراف المؤسسات الأهلية ولجان الانتخبات المتخصصه. وان يكون هذا المجلس فرصة حقيقيه للشباب الفلسطيني بالمشاركة في بناء الدولة الفلسطينية .

وادعوا فخامة الرئيس محمود عباس ان يكون كما عودنا دائما سباقا للدفاع عن حق الشباب , وأن يقف مع الشباب الفلسطيني في هذه المرحلة المهمة والتي لا بد من أن يكون بها دور حقيقي وفعال للشباب في الاشراف على المؤسسات الحكوميه والمشاركة ببناء الدولة الفلسطينية .


الأمين العام لبرلمان شباب نابلس / عضو مؤسس لجمعية جرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي