الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمسة الاف مواطن يستفيدون من خدمات الاغاثة الطبية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 20:09 )
بيت لحم:-معا- قدمت الاغاثة الطبية الفلسطينية العلاج والدواء لخمسة الاف مواطن ممن راجع عياداتها المتنقلة والثابتة في محافظة بيت لحم.

وقال الدكتور محمد عودة نائب رئيس الاغاثة الطبية ان المرضى تلقوا العلاج والدواء فيما اجرت طواقم الاغاثة فحوصات مخبرية لثمانمئة مواطن اضافة الى القيام بزيارات منزلية لستة عشر مريضا .

واضاف عودة ان الاغاثة الطبية عمدت الى القيام بزيارات لعدد من مدارس بيت لحم في اطار برنامج الصحة المدرسية في وقت عقد فيه مركز الشباب التابع لها دورات للشباب في مجالات الحاسوب والاسعاف الاولي واللغة الانجليزية والمهارات الحياتية.

واشار د.عودة الى ان الاغاثة الطبية عقدت في اطار النوادي الصحية دورات في اللغة الانجليزية للنساء في مناطق مختلفة من المحافظة.

واكد ان الاغاثة الطبية تعمل بشكل مكثف في مناطق الجدار والاستيطان من خلال توفير الخدمات الطبية للمواطنين من خلال العيادة الطبية المتنقلة التي توصل العلاج والدواء للمواطنين في اماكن سكناهم لتخفيف الاعباء عنهم وتعزيز صمودهم.

وقال عودة ان الدور الوطني للاغاثة الطبية ليس وليد اللحظة وانما هو امتداد لسنوات طوال منذ نشاة الاغاثة عام 79 مرورا بالانتفاضة الاولى وما قدمته لشعبنا انذاك وصولا الى انتفاضة الاقصى ومشاركتها في النضال الوطني ضد الاستيطان والجدار وتدريب الالاف من المواطنين على الاسعاف الاولي لانقاذ حياة الجرحى كل في مكان سكناه وتوفير سيارات الاسعاف خلال المواجهات مع الاحتلال ونشر طواقم الاسعاف في مناطق الاحتكاك الى جانب اقامة عيادات طبية في المناطق المهددة بالاستيطان كالاغوار وحوسان والخليل وبدو وغيرها