السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح معرض شموع الحرية في جامعة خضوري بطولكرم

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 21:01 )
طولكرم- معا- إفتتح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات معرض شموع الحرية في جامعة فلسطين التقنية "خضوري".

حضر الافتتاح رئيس الجامعة د.داوود الزعتري وقائد المنطقة العميد يوسف العبد ومدير مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة فهد أبو الحاج وحشد من اهالي الأسرى وممثلي العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية، والجدير بالذكر أن معرض شموع الحرية اقيم بالتعاون بين مركز ومتحف أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة ووزارة شؤون الأسرى وجامعة خضور .

وألقى الوزير عيسى قراقع كلمة وجه فيها التحية لمحافظة طولكرم لأنها السباقة والمتميزة في فعالياتها التضامنية مع الأسرى حتى يظل صوت الأسرى عاليا، كما وثمن دور فهد أبو الحاج رئيس مركز ومتحف أبو جهاد على الجهود المبذولة لإعطاء قضية الأسرى الاهتمام المطلوب ولفضح ممارسات الاحتلال ضد الاسرى، مؤكدا ان قضية الأسرى تحظى بالاهتمام لدى القيادة الفلسطينية باعتبارها من القضايا التي تقف على رأس الألويات لدى شعبنا وقيادتنا.

وأشاد العميد طلال دويكات بالقائمين على المعرض وبجهودهم لإبراز قضية الأسرى، مثمنا الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية ووزارة شؤون الأسرى لتدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال، ومتمنيا لهم الإفراج ليساهموا في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد رئيس جامعة خضوري د.داوود الزعتري على إهتمام الجامعة وتفاعلها مع كل النشاطات التضامنية مع الأسرى.

وتحدث فهد أبو الحاج رئيس مركز ومتحف أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة عن دور المركز في إعلاء قضية الاسرى محليا ودوليا حتى تظل حية في النفوس والعقول، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وتوفير الالتفاف الشعبي والزخم المطلوب لهذه القضية.

وتوجه الحضور لمشاهدة محتويات المعرض والتي تسلط الضوء على معاناة الأسرى إضافة إلى عرض بعض الرسومات والمجسمات والأشغال التي أنتجها الأسرى خلف القضبان.