الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- ندوة في القدس المفتوحة بعنوان "الطلاق قبل الزواج"

نشر بتاريخ: 26/04/2011 ( آخر تحديث: 26/04/2011 الساعة: 22:49 )
جنين- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة جنين التعليمية ندوة بعنوان "الطلاق قبل الزواج" بالتنسيق مع طلبة الخدمة الاجتماعية تحت اشراف المشرفة الاكاديمية في الجامعة اباء خريوش وذلك في قاعة الاجتماعات في مقر الجامعة.

وادار الندوة المشرفة الاكاديمية في الجامعه اباء خريوش وشارك فيها مفتي محافظة جنين الشيخ محمد ابو الرب والمحامي نصر عنبتاوي والاستاذة ردينة يونس.

واشار خريوش في البداية ان الندوة تهدف الى توعية شريحة من شباب الجامعة بمعنى الزواج واثار الطلاق على نفسية الخاطبين واسريتيهما، والتأكيد على ان الزواج مؤسسة يتم فيها المشاركة وفيها مسؤوليات وواجبات وتوعيتهم ليقوموا بالاختيارات السليمة قبل الزواج.

وركز المشاركون في الندوة على الابعاد النفسية والاجتماعية والدينية والقانونية في الطلاق قبل الزواج، مشيرين ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ومؤكدين ان الاسرى هي اللبنة الاساسية في المجتمعات والزواج هو الطريق الشرعي للسكينة ومن الضروري التصدي لظاهرة الطلاق ووضع حلول للحد من نسبة الطلاق التي ازدادت في الاونة الاخيرة في المجتمع العربي.

واوضحوا ان ظاهرة الطلاق تشكل حالة تحتاج الى قراءة وتحليل والوقوف عند مؤثراتها، حيث تشكل تاثير سلبي على الحياة الاجتماعية وعلى ديمومة الاسرة واستقرارها مؤكدين ان حالة اطلاق قبل الزواج لها اثر سلبي كبير على حياة الخاطبين وخاصة نظرة المجتمع على المراة المطلقة وعلى اسرتيهما ايضا

وتطرقوا الى اسباب الطلاق قبل الزواج حيث اشارت بعض الدراسات اجريت في الاردن ان من اسباب الطلاق عدم الوضوح والصدق وكشف الذات لبعضهما العض فترة الخطوبة.