السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تنظم زيارات لمتضامنين وأمهات فلسطينيات تبنين أسرى عرب

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 09:20 )
غزة- معا- أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أنها شرعت بتكريم المتضامنين الفلسطينيين مع الأسرى العرب المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، وذلك على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي في 17 – 22 نيسان 2011.

وزار وفد من الحركة الشعبية منزل المتضامن الفلسطيني محمد المجدلاوي والملقب بأبو خميس في مخيم الشاطيء بمدينة غزة، حيث كان المتضامن في استقبال الوفد الذي ترأسه نشأت الوحيدي وضم الوفد عددا من كوادر وأعضاء الحركة الشعبية ومن الصحفيين والناشطين في مجال الأسرى ومن بينهم نصر أبو فول مدير الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام وعبد الله أبو حشيش مراسل وكالة غربة نيوز.

ونشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية للمتضامن الفلسطيني مع الأسرى العرب هدية تذكارية تكريما له لنشاطاته وتواصله الدؤوب مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

ويذكر أن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية تبدأ اليوم بسلسلة من الزيارات لبيوت أمهات الأسرى الفلسطينيات الماجدات اللواتي قمن بتبني أسرى عرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث أن الزمان والمكان يشهد بنضالاتهن المتواصلة لخدمة ملف الأسرى والمعتقلين.

وأشار الوحيدي إلى أن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى ستقوم بزيارة لأضرحة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة بمحافظات غزة لقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وغرس أشجار الزيتون بجوار أضرحتهم تأكيدا على الوفاء للشهداء والأسرى وتخليدا لأسمائهم ونضالاتهم الوطنية الفلسطينية من أجل الحرية والإستقلال.

وقال د. مجدي سالم أستاذ علم الإجتماع بالجامعات الفلسطينية وعضو المجلس الإستشاري لموقع صوتنا التابع للحركة الشعبية بأن هذه الفعاليات والمبادرات التي تنفذها الحركة الشعبية تأتي في سياق إحياء يوم الأسير الفلسطيني والعربي ولتؤكد على أن الشعب الفلسطيني لن يأل جهدا في خلق الطرق الإبداعية والتضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي لتفعيل ملفهم المقدس على طريق التدويل والتحرير من قيد السجن والسجان الإسرائيلي.