الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الاستعدادات لمخيم بلدية رام الله البيئي الثالث لعام 2011

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 11:07 )
رام الله- معا- بدأت بلدية رام الله استعداداتها لتنظيم المخيم البيئي الثالث للعام 2011، والذي يأتي استمرارا لجهود البلدية على مدار العام بتنفيذ عدة نشاطات وبرامج تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى طلبة مدارس مدينة رام الله.

وضمن الاستعدادات للمخيم البيئي عقدت بلدية رام الله لقاء مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بالشؤون الصحية والبيئية، بحضور رئيسة البلدية جانيت ميخائيل التي تناولت ابرز مشاريع بلدية رام الله التي ترفع شعار رام الله مدينة صحية، مشيرة إلى أن هذا المخيم ليس مخيما صيفيا عاديا بل بيئيا أيضا، في محاولة من البلدية لإنشاء بيئة صالحة في المدارس والبيوت، وللنهوض بواقع البيئة لتتمتع مدينة رام الله ببيئة جيدة وملائمة لجميع ساكنيها.

وينظم المخيم المقرر عقده في العشرين من حزيران القادم بعد النجاح الذي حققه المخيم البيئي الأول والثاني، ولما كان لهما من اثر ايجابي على رفع الوعي البيئي لدى المشاركين وإيجاد مجموعة من أصدقاء البيئة.

ومن جانبها قالت رئيسة قسم البيئة في البلدية ملفينا الجمل إن بلدية رام الله قررت تبني هذا المخيم كمشروع ثابت عاما بعد عام، وكطريقة للاحتفال بيوم البيئة العالمي وللتواصل مع الطلاب خلال العطلة الصيفية، مشيرة إلى أن المخيم هذا العام سيستهدف طلاب الصفين الخامس والسادس الأساسيين، ومن المتوقع أن يشارك فيه مئة طالب وطالبة، وسيشمل برنامج المخيم فقرات للمسرح والدبكة والغناء والرسم وجميعها تتناول موضوع البيئة.

ويشار ان المخيم البيئي يحمل هذا العام شعار"الطبيعة في خدمتك" والذي يهدف إلى تعزيز حماية الطبيعة من الأخطار المحدقة بها وتشجيع زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء.

ويتضمن المخيم تنفيذ عدة فعاليات ونشاطات بهذا السياق تهدف إلى تعزيز شعار يوم البيئة العالمي بشكل خاص بالإضافة إلى رفع الوعي البيئي الخاص بالمشاركين حول عدة قضايا بيئية بالتعاون مع عدة مؤسسات مختصة وذات علاقة والتي تشتمل على (سلطة جودة البيئة، وزارة التربية والتعليم, وزارة الزراعة، وزارة الصحة, مصلحة المياه, مؤسسة الحق في اللعب، مجموعة، مجلس بلدي أطفال رام الله, مركز جبل النجمة، جامعة بيرزيت، جامعة القدس، منتدى الفانين الصغار، مجلس الخدمات المشترك, لجنة البيئة وتجميل المدينة).