الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

غزة: تجدد أزمة الكهرباء بعد تعطل 3 خطوط رئيسية

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 22:34 )
غزة- معا- حذرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة من وضع خطير يهيمن على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بسبب توقف 3 من الخطوط الإسرائيلية المغذية لمحافظات غزة عن العمل بسبب أعطال داخل الأراضي المحتلة ولم يسمح الجيش الإسرائيلي للشركة الإسرائيلية المسؤولة بإصلاحها.

وأوضح جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء في اتصال لـ"معا" أن من بين الخطوط الثلاثة 2 يغذيان مدينة غزة وهما خط بغداد الذي تعطل منذ يوم الأحد الماضي حتى اللحظة وتبعه خط البحر وهو المغذ الرئيسي لغرب المدينة إضافة إلى الخط المغذي لمحافظتي رفح وخان يونس مساء أمس الثلاثاء.

وبين الدردساوي أن هذه الخطوط تحمل كمية تصل إلى 37 ميجا وات فقدتها الشركة في ظل وضع كهربائي يعاني منه القطاع أصلا بسبب العجز المزمن في كمية الطاقة المتاحة والذي يصل لحوالي 35% كعجز دائم والذي زاد مع فصل الخطوط المذكورة إلى حوالي 50%.

وأكد الدردساوي أن جيش الاحتلال مازال يمنع الشركة الإسرائيلية من الوصول إلى مناطق الأعطال بحجة أنها في مناطق حدودية رغم الجهود والاتصالات التي أجرتها الشركة مع العديد من الجهات والهيئات الدولية.

وأفاد الدردساوي بان غياب هذه الخطوط وسع مساحة فصل التيار وزاد من ساعات الفصل بحيث أصبح الانقطاع يوميا في كافة المناطق والأحياء لمدة قد تزيد عن 10 ساعات منوها إلى أن الكمية المتواضعة المتبقية يصعب معها استقرار ساعات الإمداد نظرا لارتفاع الأحمال على الخطوط التي مازالت في حالة تشغيل.

وناشدت شركة الكهرباء كافة الجهات الدولية والأوروبية التدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح بإصلاح الخطوط المتعطلة.