الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة.. كلاسيكو غزة بين البريج والمغازي

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- سعيد ضيازاده- كما أنه لكل دولة الكلاسيكو الخاص بها، فقطاع غزة له الكلاسيكو الخاص به في كرة السلة الذي له نكهة خاصة وممتعة ألا وهو كلاسيكو الوسطى البريج و المغازي.

فعندما تدق الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة ، تنتظر صالة سعد صايل بفارغ الصبر احتضان هذا اللقاء الجماهيري هذا الكلاسيكو الممتع والشيق والذي دائما ما أمتع الجميع.

وتحظى مباريات الفريقين بحضور جماهيري كبير وتغطية إعلامية لأن الفائز سوف يخطو خطوة إلى الأمام بانتظار ملاقاة العملاق رفح والمتصدر للدوري حتى الآن.

فضمن مباريات الدوري العام لكرة السلة والذي ترعاه شركة جوال يلتقي قطبي كرة السلة الغزية خ البريج و خ المغازي.

نبدأ بحامل اللقب خ المغازي الذي له باع طويل في كرة السلة وحصد العديد من بطولات الدوري و الكأس حيث أن هذا الفريق قد حصد لقبي الدوري والكأس الأخيرين.

نأتي إلى مشوار المغازي في بطولة الدوري العام:

بدأ المغازي مشواره بقوة بفوزه على جميع الفرق ما عدا خ البريج و غزة الرياضي واحتل المركز الثالث في الدور الأول.

أما عن الدور الثاني فبدأه كما كان في الدور الأول فهل يحدث كما حدث ويخسر أمام البريج أم يقلب كل الموازين بفوز مستحق والخاسر سوف يبتعد خطوة إلى الوراء بانتظار نتائج الفرق الأخرى ، خاصة أن هذا الفريق يمتلك نخبة مميزة من اللاعبين المميزين منهم : المايسترو محمد كمال ، والعملاقين أحمد كمال وموسى موسى والمبدع أحمد مهدي والخبرة تيسير أبو شمالة والصاعد بقوة منذر ريان بقيادة جوهرة فلسطين أسامة ريان.

أما عن الزعيم البريج صاحب الصولات والجولات في لعبة كرة السلة ولا يقل أهمية عن خ المغازي حيث أن الفريقان حصدا جميع ألقاب اللعبة الرسمية فهو وصيف الكأس والدوري الأخيرين.

مشوار خ البريج في الدوري العام :
بدأ الدوري بخسارة من غزة الرياضي ولكنه رتب أوراقه وبدأ من جديد بقيادة المدرب طارق حمدان الذي استطاع أن يهزم جميع الفرق بما فيها رفح و المغازي ويخرج بالبريج بالمرتبة الأولى بالدور الأول ، ومع هذا تم تغييره.

أما عن الدور الثاني فبدأه البريج أيضا بهزيمة كبيرة من غزة الرياضي بالرغم من تغيير المدرب واستلام جميل دادر تدريب الفريق إلا أنه خسر المباراة الأولى ثم عاد وانتفض وفاز بجميع مبارياته حتى الآن فهل يستمر ويحصد اللقب أم أن المغازي ستقلب الموازين ؟.

خاصة وأن مباراته الأخيرة مع المغازي فاز فيها في آخر 20 ثانية بعد أن كان خاسرا بفارق 6 نقاط.

فهل يحقق البريج طموحاته ويفوز على غريمه المغازي لينتظر أيضا ملاقاة العملاق الرفحي؟.

كما أن خ البريج يمتلك لاعبين مميزين أكفاء تأهلهم للفوز بالمباراة منهم : البرق حسن إسماعيل و المايسترو محمد الكرنز و الأسمراني محمد نور و المبدع محمد ناصر والخبرة رائد الحويحي وزهير أبو خاطر والصاعد إبراهيم مصلح بقيادة المدرب الكفء جميل دادر.

لقاء تنتظره الجماهير على أحر من الجمر ...