الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل للتأهيل تحتفل بتوزيع المصاحف بلغة برايل للمكفوفين

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- قامت جمعية المستقبل للتأهيل بإقامة احتفال حاشد تكريما للمكفوفين وتوزيع المصحف الشريف بلغة برايل على مائة كفيف، بحضور د.صالح الرقب وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة المقالة ود.محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالمقالة ، و العقيد الركن محمد الخضير قائد قوة المستشفي الميداني الأردني و د. صقر أبو رمانه ممثلا عن الباشا أحمد العميان الأمين العام للهيئة الأردنية الهاشمية، ولفيف من الوجهاء والشخصيات المرموقة.

ويهدف هذا الاحتفال إلى دعم المكفوفين، وتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم لبحث سبل مد يد العون لهم ودمجهم في المجتمع المحلي .

وأكد أ.أدهم عيد رئيس الجمعية في كلمة له أن رسالة الجمعية هي دمج المعاق في المجتمع المحلي، وأن توزيع المصحف بلغة برايل للمكفوفين هو جزء أساسي لدمج المعاق في المجتمع .
كما ناشد أ.عيد الحكومة للعمل على تنفيذ قانون المعاقين وتفعيل كل مواد القانون الخاصة بالمعاقين.

وتقدم أ. عيد بالشكر الجزيل لكل من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي دعمت هذا المشروع، و اللجة الوطنية العليا لعام الشباب التي رعت هذا الحفل, والمستشفي الميداني الأردني ودورهم في إنجاح المشروع.

وقد تخلل الحفل كلمة للسيد د.المدهون وزير الشباب والرياضة، والسيد د.صالح الرقب وزير الأوقاف والشئون الدينية، حيث أشادوا فيها بالجهود المبذولة من قبل الجمعية و الرامية للوقوف بجانب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، أملاً منها في دمج هذه الفئة في المجتمع المحلى والمساهمة في بناء هذا المشروع الإنساني الخيري.