الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحافي لـمعا: استعادة ثقة الطلبة هي التحدي الاكبر امام مجالس الطلبة

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- اعلن رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت، مجدي الحافي، عزم المجلس الطلابي الجديد اتخاذ خطوات عملية باتجاه تنفيذ برامج متعددة ومتنوعة لجمهور الطلاب والطالبات في الجامعة بما يساهم في تلبية احتياجاتهم المرتبطة بهمومهم التعليمية.

وقال الحافي في حديث خاص لـ( معا)،" التحدي الاكبر امام المجلس الجديد يتمثل في القدرة على استعادة ثقة جمهور الطلبة بالحركة الطلابية بعد ان وصلت نسبة التصويت والمشاركة في الانتخابات لمجالس الطلبة في عموم الجامعات الى اقل من 50% "، موضحا ان المجلس سيعمل من خلال برنامج نقابي مليئ بالفعاليات والانشطة لمصلحة الطلبة بعيدا عن الفئوية والمصالح الحزبية.

كما اكد الحافي على حرص المجلس على ادخال تعديلات جوهرية في دستور مجلس الطلبة بما يراعي ويخدم طموحات وآمال الطلبة على مختلف المستويات.

وكان مؤتمر مجلس الطلبة عقد الدورة الجديدة له في 2011-2012 يوم الاربعاء الموافق 204 بحضور أعضاء المؤتمر بكافة الكتل والأطر الطلابية التي شاركت في انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام وهي، كتلة الشهيد ياسر عرفات الحائزة على 29 مقعدا من أصل 51 وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الحائزة على 10 مقاعد وكتلة اليسار الموحد الحائزة على 4 مقاعد وكتلة فلسطين للجميع الحائزة على 4 مقاعد وكتلة التيار القومي الموحد الحائزة على مقعدين وكتلة المبادرة الطلابية الحائزة على مقعدين.

وألقى عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، د. محمد الأحمد كلمة الإفتتاح للمؤتمر في جلسته الأولى مبينا عدة نقاط أساسية في دستور مجلس الطلبة ومثمنا لجهود الحركات الطلابية بحضور الأساتذة: رامي بركات مسؤول المساعدات المالية في عمادة شؤون الطلبة. وفضل الخالدي مساعد عميد شؤون الطلبة وجاك جاسر منسق نشاطات الكتل الطلابية في عمادة شؤون الطلبة.

وتم انتخاب منسق مؤتمر مجلس الطلبة الطالب محمد البزار ومن ثم تم منح الثقة بأغلبية الأصوات للأعضاء المنتخبين للدورة الجديدة ورئاسة المجلس ومن ثم عقد المهرجان التعريفي للمجلس أمام جميع طلاب الجامعة.