الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يفوز بلقب خماسيات الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- محمد الياسيني- أودع التوجيه السياسي كأس بطولة خماسيات كرة القدم الأولى للأجهزة الأمنية في خزائنه بعد تفوقه على الدفاع المدني 3-2، وذلك في المباراة النهائية التي حضرها اللواء أحمد رزق مدير عام الدفاع المدني و المقدم أمل خليفة أمين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية.

و على الرغم من أن الترشيحات كانت تصب في مصلحة المخابرات العامة و الأمن الوطني لنيل البطولة، نظراً للعروض القوية التي قدمها الفريقان في دور المجموعات، إلا أن التوجيه السياسي اكد أن البطل يولد من رحم البطولة و استحق اللقب بجدارة، تاركاً الوصافة للدفاع المدني الذي مثل الحصان الأسود، فيما حل الأمن الوطني بالمركز الثالث بعد فوزه بركلات الترجيح على المخابرات العامة.

هذا وشهدت البطولة حضوراً بارزاً من نجوم اللعبة على المستوى المحلي مثل النجم تيسير عامر الذي حصل على لقب الهداف برصيد 11 هدف، إضافة الى علي عايش و فهد الفاخوري و خالد سالم و محمد ابو رويس و فادي اللحام و اياد شبانة و محمد عنبر و أحمد نصرالله و أحمد رسلان و أدهم الفران.

لعبت البطولة بنظام نصف الدوري و شارك ثمانية فرق تم تقسيمها على مجموعتين، و أسفرت نتائج المجموعة الأولى عن تصدر الأمن الوطني بعد فوزه على الإستخبارات العسكرية و الدفاع المدني و حرس الرئيس، و حل الدفاع المدني ثانياً بعد فوزه على حرس الرئيس و الإستخبارات، فيما شهدت المجموعة الثانية تصدر فريق المخابرات العامة بعد فوزه على الأمن الوقائي و الخدمات الطبية و التوجيه السياسي "حامل اللقب" الذي حل ثانياً في المجموعة.

و في مباريات المربع الذهبي فجر الدفاع المدني مفاجئة مدوية بإقصاءه المخابرات العامة بركلات الجزاء، تبعه التوجيه السياسي بمفاجئة أخرى بفوزه على الأمن الوطني 2-0.

و في الحفل الختامي شكرت المقدم أمل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة كافة الفرق المشاركة اضافة إلى سرية رام الله الأولى لإستضافتها البطولة، و عبرت عن سعادتها بالمستوى الذي ظهر فيه اللاعبون و تمتعهم بالروح الرياضية و انضباطهم خلال المباريات، و بدوره أكد اللواء أحمد رزق أنه لا خاسر في هذه البطولة و الفائز الأكبر هو الرياضة العسكرية الفلسطينية التي تشهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة.

تكونت اللجنة المنظمة للبطولة من : النقيب أحمد الشوبكي "الإتحاد العسكري"، النقيب محمد حماد " الأمن الوطني"، النقيب عماد عامر"التوجيه السياسي" ، النقيب محمد خميس"المخابرات العامة"، ملازم أول عبد الله الترك، ملازم زيد صلاحات، مساعد أول خلف يامين.

اللجنة الفنية: ملازم أول عادل الفران، ملازم أول ناصر مصباح.
لجنة التحكيم : جواد عاصي، فاروق عاصي، سليم السعدي.
اللجنة الطبية: ملازم أول ضياء اللحام، ملازم رامي العاروري.