الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مركز الديمقراطية وحقوق العامل ووزارة العمل ينفذان لقاءات عمالية

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات اسبوع الصحة والسلامة المهنية، وعلى شرف الثامن والعشرين من نيسان (يوم الصحة والسلامة العالمي)، عقد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالتعاون مع وزارة العمل ورشة عمل استهدفت عمال المحاجر في المزرعة الشرقية، وذلك ضمن عدة فعاليات يقيمها المركز هذا الاسبوع حيث جاءت الورشة اولى هذه النشاطات.

وتناولت الورشة التي شارك فيها 30 عاملاً من قطاع الحجر عدة مواضيع في الصحة والسلامة المهنية، وقانون العمل الفلسطيني، والتنظيم النقابي. وقد تم التركيز على ضرورة استخدام معدات الوقاية في أماكن العمل، حيث قدم المركز للمشاركين في الورشة معدات الوقاية الشخصية اللازمة اثناء العمل. وفي نهاية الدورة قام ممثلو المركز والوزارة بجولة ميدانية وتفقدية لاماكن العمل في الكسارات في المزرعة الشرقية، وتم التفتيش عليها من قبل مفتشي وزارة العمل وتوزيع نشرات ووسائل تثقيفية على العاملين.

وعلى صعيد آخر زار وفد من المركز بالتعاون مع دائرة التفتيش في وزارة العمل مصانع الباطون في عين عريك، وتم خلال الزيارة عقد لقاء توعوي للعاملين هناك، حول القوانين المعمول بها واهمية استخدام ادوات الوقاية، كما قامت الوزارة بحملة تفتيش على المصنع. وتخلل هذه الفعاليات اصدار مطبوعات تستهدف العاملين في قطاعات الانشاء البنائية ولوحاات اعلانية في اماكن العمل وسبوتات اذاعية توعوية وحلقة تلفزيونية توعوية سيتم بثها يوم السبت.

يذكر ان هذه الفعاليات هي بداية لسلسة من اللقاءات التوعوية التي سيقوم بها المركز بالتعاون مع الوزارة.